الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رانيا يحيي تكشف لـ«الجمهور» تفاصيل مبادرة بالفن مصر أحلى

الدكتورة رانيا يحيي

الدكتورة رانيا يحيي

محمود الجلفي

A A

كشفت الدكتورة رانيا يحيي لـ«الجمهور»، عن تفاصيل مبادرة بالفن مصر أحلي، وأوضحت أنها تهدف إلى تشجيع الأطفال والشباب لقضاء وقت الفراغ في تعلم الفنون، لترسيخ قيم الهوية المصرية والحفاظ علي الانتماء.

الدكتورة رانيا يحيي مع احد الشباب المشاركين بالمبادرة

وأضافت «يحيى» أنها تسعى لبناء فكر الشباب بعيدا عن أفكار التطرف والإرهاب، واستغلال الشباب بقضاء الإجازة في أشياء مفيدة، لذلك انطلقنا بهذه المبادرة من قصر الثقافة بحي الأسمرات، قمنا بعمل العديد من الورش المتنوعة بين الفن التشكيلي والتمثيل، وجدنا طاقات مبشرة وكبيرة وجميلة من الأطفال والشباب، وفي مدرسة حي الأسمرات بوجد العديد من المواهب الفنية المتنوعة والمتميزة.

وكان المجلس القومي للمرأة قد أطلق مبادرة «بالفن مصر أحلي»، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 أغسطس، بالمركز الثقافي بمنطقة حي الأسمرات، وذلك تحت إشراف الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة ورئيس لجنة الفنون والآداب بالمجلس.

فعاليات المبادرة

وعبرت رانيا يحيي عن سعادتها باهتمام المدرسة بالمواهب وتنميتها قبل المبادرة، أما عن عدد المشاركين في المبادرة فقالت كان عدد المشاركين بالفن التشكيلي 30، وأيضا 30 لورشة التمثيل.

رسومات المشاركين بالورشة

واستكملت حديثها عن أكثر المواهب التي لفتت الأنظار، فقالت كان هناك طفلة تقوم بإلقاء القصائد الشعرية بشكل متميز، وطفل يقوم بعمل «اسكتشات تمثيلية» وإخراجها، وكان هناك العديد من المواهب في جانب الفن التشكيلي، وأبرز هؤلاء طفل صغير يرسم بالقلم الرصاص، ورسم العديد من البورتريهات الرائعة.

الدكتورة رانيا يحيي تشرف علي الفعاليات

وشارك أيضا في الندوة الفنان طارق الدسوقي، والدكتورة سمر سعيد عميدة المعهد العالى للفنون الشعبية.

وجاءت المجموعة المشرفة على الورش مكونة من جمال عبد الناصر المخرج المسرحى، والمشرف علي ورشة التمثيل المسرحي وسها الشرقاوي صحفية وممثلة.

search