الأحد، 07 يوليو 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فاجعة الكويت، ارتفاع عدد وفيات مبنى المنقف إلى 49 شخصًا

حريق الكويت

حريق الكويت

وداد العربي

حريق المنقف، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن ارتفاع عدد الوفيات من جراء حريق المنقف إلى 49 حالة.

وقال اللواء عيد العويهان، مدير عام الأدلة الجنائية، إن الحريق الذي اندلع في عمارة بالمنقف أسفر عن وفاة أكثر من 35 شخصًا، وتم نقل 15 مصابًا إلى المستشفيات، ولقي 4 منهم حتفهم.

وأفاد العميد محمد الغريب، مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام، بأن الحريق شب في مبنى يأوي عمالًا واندلع في الساعة الرابعة والثلث فجرًا، وتمت السيطرة عليه بسرعة.

وأشار إلى أن معظم الوفيات نجمت عن الاختناق بالدخان أثناء النوم.

استجابة الطوارئ الكويتية للأزمة

تعاملت الجهات المختصة مع الحادث بكل حزم، حيث تولت مراكز الإطفاء مهمة التعامل مع الحريق، واستقبلت المستشفيات الحالات المنقولة من موقع الحادث.

الصحة الكويتية تعتني بـ 43 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها قدمت الرعاية الطبية لـ 43 حالة متأثرة بالحريق، تضمنت إصابات متفاوتة الخطورة و4 حالات وفاة. وتم توزيع المصابين على عدة مستشفيات، وتقوم الفرق الطبية ببذل كل الجهود لتقديم العناية اللازمة للمصابين.

كما تتابع وزارة الصحة حالة المصابين عن كثب، وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية لتوفير كل الاحتياجات الضرورية وضمان أفضل الخدمات العلاجية. 

وقد شكلت الوزارة فرقًا طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.