السبت، 06 يوليو 2024

04:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لأول مرة، «تسلا» تستعين بـ«روبوتات» لأداء مهام صناعة السيارات

شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات

شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات

تقى محمود

أعلنت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات، عبر موقع «إكس»، أنها تستخدم اثنين من روبوتاتها الشبيهة بالبشر «أوبتيموس» في مصنع لأول مرة، دون تحديد المصنع أو تفاصيل المهام التي تؤديها الروبوتات.

وقالت الشركة، في منشور لها: «تم تطوير 3 مراجعات رئيسية لتصميم الروبوت أوبتيموس و4 مراجعات لليد في العامين الماضيين، حيث يتنقل أوبتيموس بشكل مستقل يوميا في مكاتبنا ومختبراتنا. وتم نشر اثنين من الروبوت أوبتيموس حيث يؤديان مهام في المصنع بشكل مستقل».

ويذكر أن قال إيلون ماسك، أبريل الماضي، إن الروبوتات تستطيع أداء مهام تصنيع بسيطة في المختبر، وإن الهدف هو استخدامها بشكل محدود على خط الإنتاج، مضيفا أنه سيتم عرضها للبيع لشركات أخرى بحلول نهاية عام 2025.

منتجات تسلا المقبلة روبوتات شبيهة بالبشر

يذكر، أن ماسك صرح من قبل، أن المهندسين في شركته، يعملون كانوا على إطلاق روبوت شبيه بالبشر، تحت اسم أوبتيموس، مضيفا أن بإمكانه حل مشكلة نقص الأيدي العاملة حول العالم.

وأضاف عن تجربته في الذكاء الاصطناعي والروبوتات: «ستكون صدمة كبيرة بالنسبة لي إذا لم ننجح في جعل القيادة الذاتية الكاملة أكثر أمانا من قيادة البشر هذا العام، سأكون مصدوما بحق»، وتوقع أيلون ماسك أن تصبح القيادة الذاتية الكاملة أهم مصدر للربحية بالنسبة لشركة تسلا.

وتابع ماسك: «القيادة الذاتية ستكون أمرا مجديا من الناحية المالية»، مشيرًا إلى أن سيارات الأجرة الآلية ستعزز فائدة السيارة بمقدار خمسة أضعاف، حيث سيمكن لمالكيها إرسالها لتعمل عندما لا يحتاجون إليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.