الخميس، 04 يوليو 2024

06:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السعودية تطلق خدمة «التاكسي الجوي» في موسم الحج 2024 ( صور )

 التاكسي الجوي

التاكسي الجوي

مارسيل أيمن

دشنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، تجربة التاكسي الجوي، ذاتي القيادة، لأول مرة في المشاعر المقدسة، و لتسهيل حركة الحجاج في الحرم المكي. 

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودية، صالح بن ناصر الجاسر، أن تجربة التاكسي ذاتي القيادة تتضمن إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، مشيرًا إلى أن هذه التجربة تعد أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني.

أكد «الجاسر» إنه تم استعراض الخدمات  التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي، في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وقال وزير النقل السعودي، إن تدشين تجربة التاكسي الجوي يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية، في تطبيق أحدث تقنيات النقل المستقبلي واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف الجاسر ، هذه التجربة تدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.