السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد إدراجها ضمن القائمة السوداء، الأمم المتحدة تصفع إسرائيل بقرار جديد

انتهاك الاحتلال لحقوق الطفل في فلسطين - أرشيفية

انتهاك الاحتلال لحقوق الطفل في فلسطين - أرشيفية

مارسيل أيمن

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بأفعال قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قتل وتشويه أطفال في عام 2023. 

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن إدراج دوله كيان الاحتلال الإسرائيلي، على قائمة عالمية سنوية لمرتكبي الانتهاكات بحق الأطفال، وذلك حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية نقلًا عن رويترز. 

الأمم المتحدة تضع إسرائيل على قائمة منتهكي حقوق الأطفال

وفي تقرير لمجلس الأمن الدولي اطلعت عليه رويترز، انتقد «جوتيريش» أيضا جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمهاجمتها مدارس ومستشفيات واحتجازها رهائن. 

وأفاد التقرير، الذي أعدته فيرجينيا جامبا، الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، بعض الانتهاكات الجسيمة هي القتل والتشويه والعنف الجنسي والخطف والحرمان من المساعدات والهجمات على المدارس والمستشفيات.

إدراج إسرائيل في القائمة السوداء

وفي وقت سابق، أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اللواء هيدي سيلبرمان، في الولايات المتحدة، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها «داعش» و«القاعدة» و«بوكو حرام».

وأفاد تقرير نقلته القناة 13 العبرية، إن كل مساعي إسرائيل لإقناع «جوتيريش» بتجنب الخطوة باءت بالفشل، مؤكدة أن إسرائيل ستظهر على القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل، ضمن تقرير سيتم توزيعه بمجلس الأمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.