السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير علاقات دولية: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة من أجل إنقاذ غزة

المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة

المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة

مارسيل أيمن

A A

قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إن المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة جاء ليستصرخ الإنسانية والضمير في هذا العالم الذي بات أخرساً لا ينفعل ولا يحرك ساكناً.

وأضاف البرديسي في تصريح لـ"الجمهور" أن دور مصر لا ينكر ولا يجحده إلا المغرضون، مشيرا إلي أنها أول الداعمين وهي دائماً خير المؤازرين.


وتابع: لم يتحرك العالم سياسيا ولا إغاثياً كما يلزم لإغاثة غزة، وجاء هذا المؤتمر لينادي بالاستجابة الإنسانية للعالم أجمع لأن الإنسانية لا حيثيات لها ولا يمكن أن تدفعها الدوافع السياسية والمبررات.

وأشار البرديسي إلى أن الرئيس السيسي لم يأل جهدا من أجل إنقاذ غزة، وقد ظهرت في العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة، بداية من فتح معبر رفح لإدخال المساعدات، ومشاركة القوات المصرية في عمليات الإنزال الجوي، والسعي لوقف إطلاق النار، كما أن الجهود الدبلوماسية لم تتوقف للحظة واحدة منذ بداية العدوان على قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر.

انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وانطلقت أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي تنظمه مصر والأردن، بالتعاون مع الأمم المتحدة، صباح اليوم، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

يشارك في المؤتمر الدولي الطارئ، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية بهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search