السبت، 06 يوليو 2024

03:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد غياب 24 عاما، فرنسا تسعي إلى"اليورو الثالثة" للتساوي مع ألمانيا وإسبانيا

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

منصور مجاهد

تفصلنا ساعات عن ضربة البداية ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والمقامة على الأراضي الألمانية، ويسعي منتخب الديوك الفرنسية إلى تصدر جدول الحاصلين على بطولة اليورو.

يتصدر ترتيب جدول الحاصلين على كأس الأمم الأوروبية، منتخبين اثنين حققا ثلاث بطولات، حيث تتقاسم الماكينات الألمانية والمتادور الإسباني الصدارة.

ويسعي المنتخب الفرنسي إلى لقبه الثالث للتساوي مع إسبانيا وألمانيا، ليكون بمثابة بوابة الرجوع إلى منصات التتويج بعد غياب 24 سنة.

تاريخ فرنسا في أمم أوروبا

وعلى المستوى الأوروبي، تأهلت فرنسا لبطولة أمم أوروبا تسع مرات، حصدت خلالها اللقب مرتين، الأولى كانت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1984 بقيادة ميشيل بلاتيني والثانية بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2000 بقيادة ديدييه ديشان، وحلت بالمركز الرابع مرتين في بطولتي 1960و 1996.

 

آخر استعدادات فرنسا لبطولة اليورو

وكان تعادل منتخب فرنسا ضد كندا سلبيًا خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بوردو الجديد"، فى المواجهة الودية الأخيرة، قبل خوض منافسات بطولة يورو 2024.

وشارك النجم الفرنسى كيليان مبابى، في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، بعدما تواجد على مقاعد بدلاء منتخب فرنسا الليلة أمام كندا، ليتأكد جاهزية مهاجم ريال مدريد الجديد بعد تعافيه من إصابة طاردته في المباراة الماضية.

قائمة منتخب فرنسا ليورو 2024

حراسة المرمى: مانيان، أريولا، سامبا.

الدفاع: كلوس، ثيو هيرنانديز، كوناتي، أوباميكانو، كوندي، ميندي، بافارد، ساليبا.

الوسط: تشواميني، كامافينجا، رابيو، كانتي، يوسف فوفانا، جريزمان.

الهجوم: مبابي، عثمان ديمبلي، باركولا، كولو مواني، كومان، ماركوس تورام، جيرو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.