الأحد، 07 يوليو 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على حساب سبورتنج، الترسانة يحقق فوزه الأول في دورة الترقي بثلاثية نظيفة

الترسانة

الترسانة

منصور مجاهد

حقق فريق الترسانة فوزًا ثمينًا بثلاثية نظيفة على حساب فريق سبورتنج السكندري، وذلك في ثالث جولات دورة الترقي المؤهلة إلى بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025.

وسجل ثلاثية الترسانة كلا من أوجستين أوتو من ركلة جزاء في الدقيقة 41، وميدو شلاطة «هدفين» في الدقيقتين 85 والثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، يكون الترسانة حقق فوزه الأول هذا الموسم، بعد أن تعثر في المباراتين السابقتين، حيث تعادل في مباراة وخسر في أخرى.

ترتيب الترسانة في جولة الترقي

وأصبح رصيد الترسانة 4 نقاط من أصل ثلاث مباريات في المرتبة الثانية خلف حرس الحدود المتصدر بـ 7 نقاط من فوزين وتعادل.

حكم مباراة الترسانة وسبورتنج

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد معروف حكمًا للساحة، سامي هلهل مساعدًا أول، يوسف البساطي مساعدًا ثان، وأحمد حمدي حكمًا رابعًا.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في الجولة القادمة، والمحدد لها 12 يونيو المقبل ضمن منافسات الدورة الرباعية المؤهلة إلى الدوري الممتاز.

نظام تحديد الصاعدين إلى الدوري الممتاز

ويتأهل للدوري الممتاز صاحبا المركزين الأول والثاني من دوري المحترفين، بينما يخوض صاحب المركز الثالث دورة مجمعة مع الأندية صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني ب، وهي مجموعة بحري ومجموعة الصعيد ومجموعة القاهرة.

وحتى الآن ظهرت ملامح التأهل للدوري الممتاز ، حيث نجح ناديان أحدهما جماهيري في التأهل للدوري الممتاز وهم نادي بتروجيت وغزل المحلة، بينما يخوض فريق صاحب تاريخ عريق في الدوري الممتاز دورة التأهل في فرصة أخيرة للحاق بركب المتأهلين للدوري الممتاز.

ويتنافس أربعة فرق فيما يُعرف بـ «جولة الترقي» على خطف بطاقة الصعود الأخيرة عقب صعود بتروجيت وغزل المحلة.

الأندية المشاركة في دورة الترقي الرباعية

وتأهلت أندية حرس الحدود ثالث جدول ترتيب فرق دوري المحترفين، بجانب ثلاثي دوري القسم الثاني ب وهم سبورتنج والترسانة ومنتخب السويس المتأهلين من المباريات المؤهلة لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز على حساب المنصورة وديروط وكهرباء الإسماعيلية.

نظام جولة الترقي إلي الدوري المصري

وتخوض الفرق الأربع المشاركة 16 مباراة، بواقع 6 مباريات لكل فريق بنظام الذهاب والإياب، وينضم إلي أعلي من يحصد نقط إلي نادي بتروجيت وغزل المحلة، ليكتمل عقد الثلاثي الصاعد إلي الدوري المصري الممتاز.

ما هي معايير الصعود في جولة الترقي؟

وفي حالة التساوي في النقاط بين فريقين أو أكثر، يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين، وفي حالة استمرار التعادل يكون الفيصل هو فارق الأهداف بين الأهداف المُسجلة والأهداف المستقبلة، وإن حدث وتعادل الفريقين، تكون الغلبة للفريق صاحب الأهداف الأكثر في الـ 6 جولات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.