الأحد، 07 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الممنوع في السعودية، تعرف على المحظورات بموسم الحج الحالي

الحج - أرشيفية

الحج - أرشيفية

تسنيم جمال

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية، انه ابتداءً من اليوم الجمعة، يتم منع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجيج ومقار الجهات الحكومية والخاصة بالمشاعر المقدسة، وذلك في إطار منظومة الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر الحريق في المشاعر المقدسة، وهذه المحظورات تطبق لأول مرة بموسم الحج هذا العام.

وأوضحت المديرية، أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني ستتابع من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية، عدم استخدام الغاز داخل المشاعر المقدسة.

وأكدت مصادرة كل ما يُضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات في أغراض الطهي، مؤكدة تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

تجهيز المصلى النسائي في مسجد الخندق

ومن ناحية أخرى، أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المدينة المنورة، تجهيز المصلى النسائي في مسجد الخندق، الذي يعد من المعالم التاريخية البارزة، وذلك بهدف توفير أعلى مستويات الخدمة للمصليات، حيث يتميز المسجد، المؤلف من طابقين، بتنظيم ممتاز للمداخل والمخارج وتوزيع الممرات بطريقة تُسهل حركة المصليات، بما في ذلك كبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير كراسي متحركة موزعة بعناية لضمان الراحة وسهولة الاستخدام.

وتشمل التجهيزات الأخرى كبائن التوعية الإسلامية التي تشارك فيها الداعيات الرسميات بالوزارة للرد على أسئلة واستفسارات الزائرات، إلى جانب توزيع المطبوعات الإرشادية وترتيب المصاحف وتنظيفها بشكل منتظم في أماكن مخصصة لتسهيل الوصول إليها. كما تم تركيب لافتات توضح اتجاه القبلة بشكل واضح، لتعزيز البيئة الروحية داخل المصلى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.