السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر الرقمية، أهم إنجازات وزارة الاتصالات في 6 سنوات

قطاع الاتصالات

قطاع الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

A A

تمكنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ 14 مشروعا رئيسيا خلال الفترة من يونيو 2018 حتى يونيو 2024، بجانب الانتهاء من 125 مشروعا فرعيا.

مشروعات وزارة الاتصالات 2024

ويأتي على رأس هذه المشروعات التحول الرقمي الذي يستهدف العديد من القطاعات، حيث تم تقديم أكثر من 168 خدمة حكومية إلكترونية، مع الانتهاء من تنفيذ منظومة كارت الفلاح لعدد 5 مليون مواطن.

وأنهت وزارة الاتصالات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل مع ميكنة المستشفيات، علاوة على مراكز الإبداع ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وجامعة مصر المعلوماتية، والعديد من الجامعات الأخرى التي تسلط الضوء على تقنية الذكاء الاصطناعي.

تعزيز مكاتب البريد المصري وماكينات ATM

واستطاعت الوزارة إنشاء وتطوير العديد من مكاتب البريد في مصر وتفعيل ماكينات الـ ATM الخاصة بالمعاشات المختلفة، لتسهيل العمل على كافة المواطنين.

وبلغت تكلفة هذه المشروعات نحو 87.2 مليون جنيه خلال 6 سنوات 2024، وجاري تنفيذ 4195 مشروع رئيسي لمختلف القطاعات بتكلفة وصلت إلى 7.31 تريليون جنيه.

وتعد وزارة الاتصالات من أهم الوزارات نموًا، حيث تشارك بشكل كبير في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5% بفضل تعزيز العديد من المجالات مثل خدمات التعهيد وما شبه.

استقالة الحكومة المصرية الإثنين 3 يونيو

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل استقالة الحكومة المصرية اليوم الإثنين 3 يونيو 2024، ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل أخرى تحمل آمال وطموحات المصريين.

وحدد الرئيس السيسي أولويات الحكومة الجديدة، والتي جاء على رأسها أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات، علاوة على امتلاك الحكومة الجديدة قدرات متميزة.

وأضاف رئيس الجمهورية ضمن هذه الشروط، أنه يجب أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search