الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مرض وجدل وانتحار وقتل»، محطات بحياة السندريلا سعاد حسني انتهت بلندن

سعاد حسني "سندريلا الشاشة"

سعاد حسني "سندريلا الشاشة"

أمة الله عمرو

A A

سندريلا السينما المصرية، وأحد أشهر الفنانات عبر تاريخ الفن العربي، سعاد  حسني ظلت طوال فترة عملها متألقة دوما سواء من خلال التمثيل أو الغناء، كما ظلت أيضا مثيرة للجدل، ولكن وفاتها تعتبر أكثر الأمور إثارة فى مشوار السندريلا، وخلال التقرير التالي أهم المحطات بحياة سندريلا الشاشة المصرية.

بداية مرض سعاد حسني الذي سبب أزمتها النفسية

بدأت سندريلا الشاشة المصرية، تتعرض لآلام وإصابات في العمود الفقري، عند تصوير مسلسل «هو وهي»، فكانت تعاني من تآكل في الفقرتين “العجز والقطنية”، وازدادت الآلام خلال تصويرها فيلم «الدرجة الثالثة» عام 1987، وازداد التعب عندما أصيبت في الأوعية الدموية، وأصيبت بتمزق في الشرايين، واضطرت في عام 1992م، أن تسافر في رحلة علاجية لفرنسا.
 

 وقامت بإجراء عملية جراحية بعمودها الفقري وعادت للقاهرة لتمارس حياتها الطبيعية، ولكن صارعها المرض بقوة، واشتد كثيرا حتى أصيبت بشلل في الوجه، نتج عنه التهاب فيروسي بالعصب السابع، وجعلها تأخذ علاج بالكورتيزون، وسبب لها زيادة كبيرة بالوزن، وأثر على حالتها النفسية، مما جعلها تسافر على حسابها في لندن، وانتهى الحال بها قتيلة، قبل أيام من عودتها للقاهرة.

الصحف تروج اشاعات انتحار سعاد حسني
 

ونشرت جميع صحف لندن أن “سندريلا الشاشة المصرية”، توفيت نتيجة أزمتها النفسية، فأخذت خطوة الانتحار، من شرفة شقتها التي كانت تقيم بها من الطابق السادس، في مبني ستورات تاروز  بلندن عام 21 يونيو 2001.

وأثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن، ودارت شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، ، وكان لم يكن أحد من أسرتها يصدق أنها انتحرت، ومنذ 14 عام، أعادت شقيقتها فتح القضية مرة أخرى.

شقيقة سعاد حسني تكشف سر وفاتها

وثبتت التحقيقات المصرية أن وفاتها حدثت بعد أن اتخذت قرارًا بكتابة مذكراتها، وبيعها، لاحتياجها الشديد للمال، من أجل العلاج،  مما جعلها تتخذ قرار كتابة مذكراتها.


وأكدت شقيقتها في تلك الفترة أن التحقيقات ثبتت أن سعاد حسني، قُتلت في اليوم نفسه، التي كانت متوجهه خلاله لمطار لندن للعودة للقاهرة، وبصحبتها جميع الشرائط التي سجلت عليها مذكراتها، وذهب أحد أقاربهما لصطحبها للمطار، لكنه تفاجئ بوجود رجال الشرطة أمام المبنى، فابتعد قليلًا ووقف على الجانب الآخر يستفسر، فقال له الجيران إنهم سمعوا استغاثة سيدة من إحدى الشقق، لكن الاستغاثة انتهت قبل وصول الشرطة.

وسقطت “سعاد حسني” من شرفتها، أمام عينه واصبح شاهد على كل شيء لكنه يخشى الحديث، والذي أكد للأسرتها أن سعاد لم يخرج منها نقطة دم واحدة بعد سقوطها، مما يؤكد قتلها قبل حتفه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search