الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكتكوت البطل الحقيقي في أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، تفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن خلافات تسعير “الكتكوت”، سبب رئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن، مضيفاً في تصريحات خاصة، الكتكوت وصل لـ 33 جنيهاً، وسعره العادل وفق التكلفة 17 جنيهاً.

رئيس شعبة الثروة الداجنة، قال هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

حجم الطلب على شراء الفراخ

وأوضح السيد في تصريحات تليفزيونية، أن هناك فجوة في الأسعار بسوق الدواجن، والسبب رغم اقتراب عيد الأضحي، والذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم.

البورصة السلعية لاتصلح لـ"الدواجن" 

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

أسعار الدواجن بالسوق المحلية

وتابع السيد، أن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية