الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كروس يقترب من معادلة رقم رونالدو في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب عالميًا

توني كروس

توني كروس

مصطفي غطاطي

أعلن توني كروس لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه سيعتزل اللعب نهائيًا عقب نهاية منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقرر إقامتها في بلاده الشهر المقبل.

وكتب كروس صاحب الـ34 عامًا في بيان عاطفي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أمم أوروبا، كما قلت دائمًا، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك"، مؤكدًا أن طموحه كان دائمًا إنهاء مسيرته بأفضل مستوى.

وأضاف لاعب منتخب المانشافت: يوم تقديمي في ريال مدريد، الذي غير حياتي كلاعب كرة قدم، لقد كانت بداية فصل جديد في أكبر نادي في العالم وبعد 10 سنوات، ينتهي هذا الفصل.

بطولات توني كروس

حقق الألماني توني كروس العديد من البطولات سواء مع بايرن ميونخ أو ريال مدريد أو حتي منتخب ألمانيا.

وتوج النجم الألماني ببطولة كأس العالم للأندية 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، والدوري الإسباني والسوبر الإسباني 4 مرات، والدوري الألماني وكأس ألمانيا 3 مرات وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الألماني مرة واحدة، مع بايرن ميونخ وريال مدريد، وكأس العالم مع منتخب ألمانيا عام 2014.

ليصبح عدد بطولات توني كروس في مشواره الكروي 33 بطولة، بالإضافة إلى بطولتين يقترب الألماني من التتويج بهما وهما دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد واليورو مع منتخب ألمانيا، ليصبح عدد بطولاته 35 بطولة.

ويحتل كروس المركز الحادي عشر كأكثر اللاعبين تحقيقًا للبطولات في التاريخ برصيد 33 بطولة، ويأمل توني في تحقيق بطولتي دوري أبطال أوروبا واليورو كي يتساوي مع كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وسيرجيو بوسكيتس لاعب إنتر ميامي الأمركيي برصيد 35 بطولة.

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا في العالم برصيد 44 بطولة، ويأتي بعده داني ألفيش برصيد 43 بطولة.

ويصارع نادي ريال مدريد الإسباني من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2024، عقب التأهل للمباراة النهائية على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن خسارة الملكي للبطولة ربما ستكون أفضل من مكاسبه لحصد اللقب.

ويستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 أمام نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، على أرضية ملعب «ويمبلي» التاريخي في لندن مساء السبت 1 يونيو القادم.

مكاسب تشيلسي من تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال

تعاقد نادي ريال مدريد مع البلجيكي إيدين هازارد بعقد لمدة 5 سنوات بداية من موسم 2019 / 2020 ويمتد حتى نهاية موسم 2023 / 2024، ويتضمن العقد بندًا يمنح تشيلسي أحقية الحصول على مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني حال نجاح الملكي في الفوز بدوري أبطال أوروبا طوال مدة التعاقد، وبالتالي فإن البلوز أصبح لديهم الحق في حصد المبلغ رغم اعتزال اللاعب طبقًا للبند المذكور في العقد.

تشيلسي يستفيد من هازارد رغم اعتزاله كرة القدم - الأسبوع

دورتموند أبرز المستفيدين من تتويج ريال مدريد

كما ضمن فريق بوروسيا دورتموند الألماني «الربح» من مباراته أمام ريال مدريد الإسباني، حتى حال خسارته اللقب، فإذا فاز دورتموند بدوري أبطال أوروبا، فسيحصل على 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نظير فوزه باللقب.

أما إذا فاز بيلينجهام مع الملكي بدوري أبطال أوروبا، سيحصل دورتموند على مبلغ 25 مليون يورو من ريال مدريد، لوجود بند في عقد اللاعب الإنجليزي، يفيد بحصول فريق «الجراد الأصفر» على 25 مليون يورو من الملكي، حال تأهل جود لدوري أبطال أوروبا وفوزه باللقب رفقة ريال مدريد.

بيلينجهام يتفوق على رونالدو ودي ستيفانو | القاهرة الاخبارية

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ويلتقي ريال مدريد مع نظيره بوروسيا دورتموند مساء السبت، 1 يونيو المقبل، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة والسعودية وذلك على أرضية ملعب «ويمبلي» التاريخي بلندن.

رسميًا : جود بيلينجهام يتوج بلقب أفضل لاعب في الليجا

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بنهائي دوري الأبطال

وتذاع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وبالتحديد قناة beIN Sports HD 1، بتعليق كلًا من، التونسي عصام الشوالي، والعماني خليل البلوشي.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية