الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طبيب أمريكي يروي مأساة أطفال غزة داخل المستشفيات

أطفال غزة داخل المستشفيات - أرشيفية

أطفال غزة داخل المستشفيات - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة، تقريرًا رصدت خلاله ما رآه طبيب جراح أمريكي، يعمل كمتطوع داخل مستشفيات قطاع غزة، والذي يسمى بآدم حموي، جراح تجميل أمريكي، يعمل ضمن فريق الجمعية الطبية الفلسطينية – الأمريكية.

قالت الصحيفة خلال التقرير، إن الأسبوعان الذي أمضاهما «حموي» في المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، كانت مروعة، مضيفًة، أن الجراح الأمريكي رأى الأطفال يتدفقون باستمرار على المستشفى بسبب الإصابات.

وأضاف «حموي»: «فكرت في الإصابات التي تراها في الحروب، الدماء المتناثرة في كل مكان، والشظايا التي من المفترض أن تقتل الجنود وأفراد الجيش وتدمر الدبابات والمخابئ، لك أن تتخيل أن كل هذه تمر في جسد الأطفال».

ضاف صحيفة واشنطن بوست

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الحموي وزملائه، الذين دخلوا إلى قطاع غزة في مهمة تطوعية لمدة أسبوعين، دعوا بشكل عاجل إلى وقف إطلاق النار في القطاع، وطالبوا حكومة الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل واستخدام نفوذها كدولة حليفة لإسرائيل، لإجبارها على إعادة وقف معبر رفح البري، كونه ممرًا حيويًا.

وذكر آدم الحموي، أن قرار وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، سيكون أقل خطورة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، إذا رأى القادة في الإدارة الأمريكية، بأعينهم ما شهده منذ أكثر من أسبوعين داخل قطاع غزة، مضيفًا، أن الدمار الذي شهده يقوض أي «ادعاءات» إسرائيلية بأن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية هو من منطلق الحق الإسرائيلي في الدفاع عن النفس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search