الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خدمات الجمهور..

بعد حادث طفل شبرا، 10 معلومات عن شبكة "الدارك ويب"

الدارك ويب

الدارك ويب

نورهان عبدالعزيز

A A

الدارك ويب، تعتبر حادثة طفل شبرا بمثابة ناقوس خطر صوب أذهاننا إلى المواقع السوداء أو ما يعرف باسم الدارك ويب، حيث اعتمد القاتل على الإنترنت المظلم ليسجل جريمة هي الأروع والأبشع على الإطلاق، وكل هذا بسبب ما يسمي بالدارك الويب المظلم الذي كان أداة لإرتكاب جريمة مأساوية.

الجمهور يوضح الأعمال غير المشروعة لـ الدارك ويب 

ويوضح موقع «الجمهور» في السطور التالية ما هو الدارك ويب، وما هي الأعمال غير المشروعة التي يتم ممارستها من خلال هذه التطبيقات، حتى نأخذ حذرنا الشديد كي لا نقع فريسة تحت أقدام المجرمين والسفاحين.

الدارك ويب من أخطر الشبكات السرية

يعتبر الإنترنت المظلم أو ما يسمى بـ الدارك ويب من أخطر الشبكات السرية التي تتكون من آلاف بل ملايين المواقع الإلكترونية الخفية التي لا نعرف عنها شيء، وهو ما آثار دهشة الجميع عند تكرار مصطلح الدارك ويب.

متي تأسس الدارك ويب، كل ما تريد معرفته تابع معنا 

تأسس الدارك ويب على يد شركة «كاسبرسكي لاب»، الروسية المتخصصة في بناء وتصميم برامج مكافحة فيروسات الإنترنت، حيث يصعب الوصول إلى هذه المواقع بالطريقة المعتاد عليها.

الإنترنت المظلم لا يعتمد على محركات البحث التقليدية

ويعد الدارك ويب أو الإنترنت المظلم من أخطر المواقع على الإنسان بجميع مراحله العمرية، خاصةً فئة الأطفال والمراهقين، كما أنه لا يعتمد على المحركات البحثية التقليدية المعتاد عليها.

 

الإنترنت المظلم، اعرف أكثر عن الدارك ويب ومتي انتشر علي مستوي العالم؟

ويعتمد الدارك ويب على مواقع مختلفة ويصعب علينا الوصول إليها، حيث يُجرى من خلال الإنترنت المظلم العديد من المعاملات السرية غير المشروعة، والغريب في الأمر أن هذا المواقع لا تترك آثر من خلفها.

ويمارس الشخص التصفح على الإنترنت دون إظهار اسمه أو أي شيء يدل على هويته، كما أنه أنشطته غير مسجلة على محركات البحث، والمثير في الأمر أنه لا يمكن لأي شخص تعقبه.

الدارك ويب كلمة السر في العمليات غير المشروعة

يتم ارتكاب العديد من الجرائم بسبب هذه المواقع المشبوهة، حيث يسهل الدارك ويب جميع الطرق غير المشروعة مثل تداول جميع أنواع المخدرات التي تؤثر على عقول الشباب، مع شراء أرقام بطاقات الائتمان بطريقة غير صحيحة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا، بل يساهم الدارك ويب في بيع الأسلحة غير المشروعة، علاوة على تداول العملة المزيفة، ونشر الفواتير البنكية المزيفة، بجانب شراء أسماء هاكرز لمهاجمة آخرين.

شبكة الدارك ويب تقضي على الخصوصية

ويطيح الدارك ويب بمبدأ الخصوصية لما يُسببه من كوارث تتعلق برامج القرصنة والهاك مما يضر بالمستخدمين ويسهل تداول معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search