السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك التجاري الدولي يرفع أسعار شهادات الادخار لمواكبة سعر الفائدة

البنك التجاري الدولي مصر

البنك التجاري الدولي مصر

عبد الرحمن المصري

A A

حرك البنك التجاري الدولي CIB مصر أسعار العائد على أغلب المنتجات الادخارية، تماشيًا مع موجة ارتفاعات المنتجات الأخرى في القطاع المصرفي، والتي جاءت بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة مؤخرًا لتصبح 27.25%، و28.25%، و27.75% على التوالي.

أسعار العائد على شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي CIB مصر

رفع البنك التجاري الدولي CIB مصر، أسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد الثابت بالجنيه المصري لأجل 3 سنوات لتصبح 24%

ورفع CIB مصر شهادات ادخار Premium بنسبة 2 %، بدلًا عما كانت عليه عند نسبة 22%، تماشيًا مع ارتفاع سعر الفائدة الذي أقره البنك المركزي مؤخرًا بواقع 600 نقطة أساس.

ووضع البنك التجاري الدولي حدًا أدنى لتلك الشهادات الادخارية ذات العائد المرتفع، وهو 5 ملايين جنيها.
ورفع CIB مصر سعر فائدة على شهادة ادخار (Plus) إلى 23% سنويًا يصرف العائد شهريًا، مقارنة بنسبة 21%، علمًا بأن الحد الأدنى لإصدار الشهادة هو مليون جنيها.

وارتفع سعر العائد على شهادة ادخار (Prime)في البنك التجاري الدولي، إلى 22% سنويا بدورية صرف شهرية، فيما أكد البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 100 ألف جنيه.

 عدل البنك التجاري الدولي طريقة احتساب العائد على الشهادات المتغيرة لتصبح 1.25% أقل من سعر الإيداع المحدد من قبل البنك المركزي بدلًا من 3% أقل، ليصبح العائد على الشهادة المتغيرة حاليًا نحو 26% بدلا من 24.25%؜.

كما خفض البنك الحد الأدنى لشراء الشهادة المتغيرة ليصبح 1000 جنيه ومضاعفاتها بدلًا من 3 آلاف جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search