الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار منتجات اللبن والسمن والجبنة اليوم الخميس

 أسعار اللبن والجبنة والسمن البلدي

أسعار اللبن والجبنة والسمن البلدي

منار عبد العظيم

A A

شهدت الأسواق اليوم الخميس،تراجعاً في أسعار منتجات اللبن والسمن والجبنة وفقاً لبوابة  الأسعار المحلية والعالمية.

 أسعار اللبن والجبنة والسمنة البلدي

 تراجعت أسعار منتجات اللبن والجبنة والسمنة البلدي، ليسجل سعر كيلو اللبن السائب 28.5 جنيه، مع تراجع سعر الجبنة البيضاء نحو 6 جنيهات ليصل سعرها إلى 137 جنيها.


كما تراجعت أسعار المسلى البلدي، بنحو 5.5 جنيه، ليسجل سعر الكيلو مستوى 300 جنيه، مع نزول أسعار اللبن المعبأ بنحو 80 قرشا ليسجل 40.7 جنيه للكيلو، إضافة إلى تراجع أسعار الجبنة الشيدر، بنحو 25 جنيها  ليسجل سعر الكيلو نحو 252 جنيها بينما كان يسجل منذ أيام نحو  277 في المحلات التجارية.

 أسعار السلع الأساسية في الأسواق 

 وفي سياق متصل، شهدت بعض أسعار السلع تراجعاً، حيث سجل سعر كيلو الأرز نحو  30 جنيها في الأسواق، وسجل سعر السكر المعبأ اليوم 27 جنيها، وسجل سعر الفول المعبأ اليوم 65 جنيها للكيلو ، وسجل سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم 30 جنيها للكيلو، وسجل متوسط سعر زيت عباد الشمس اليوم 75-95 جنيها للتر، وسجل سجل سعر العدس المعبأ اليوم 70 جنيها للكيلو، وسجلت أسعار المكرونة المعبأة اليوم 25-30 جنيها للكيلو.


قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأسبوع المقبل سوف تشهد مختلف الأسواق المصرية خفضًا في أسعار السلع الاستهلاكية.

وتطرق الحمصاني في تصريحات تلفزيونية، إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، مع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور وزيرا التموين والصناعة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، مؤكدًا أن الاجتماع ناقش إجراءات مواجهة ارتفاع أسعار السلع بالأسواق، وتوفير المنتجات للمستهلكين.

توجيهات حكومية للتجار بخفض الأسعار

وأضاف الحمصاني أن السوق المصرية ستتوافر بها البضائع بكثرة خلال الأسبوع الجاري، وأن ذلك من شأنه إحداث توازن في أسعار السلع، وبالتالي خفض الأسعار.

وأشار متحدث الوزراء، أنه لا توجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل على مستوى الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار، كما أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة.

وأوضح أن جميع العوامل التي من شأنها أن تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة، كما أن استمرار التضخم سيضر بالجميع المواطن والمصنع.

وأكد الحمصاني أن 300 ألف طن سكر سوف يتم ضخها في الأسواق قريبًا، ولا بد من خفض الأسعار من جانب المصنعين والتجار.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search