السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحذيرات أمريكية لنتنياهو من اقتحام رفح الفلسطينية

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

أحمد محمود

A A

اعترفت الإدارة الأمريكية بوجود خلافات مع إسرائيل بشأن اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، وذلك تزامنا مع مكالمة جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لديها علاقات عريقة مع إسرائيل، لكن ذلك لا يمنع من وجود خلافات بينهما، مشيرة إلى أن تل أبيب لن تشن أي عملية في رفح قبل التشاور معهم، وذلك بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وقال البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للبحث في آخر التطورات في إسرائيل وغزة، بما يشمل الوضع في رفح وجهود زيادة المساعدة الإنسانية إلى غزة.

 بينما قال نتنياهو إنه ناقش مع جو بايدن أحدث التطورات في الحرب على غزة، مضيفا عبر صفحته على "فيسبوك": “تحدثنا عن التزام إسرائيل بتحقيق أهداف الحرب بأكملها وهي القضاء على حماس والإفراج عن جميع مخطوفينا والضمان بأن غزة لن تشكل تهديدا على إسرائيل، وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف”.

مكالمة بايدن ونتنياهو اتسمت بالوضوح والصراحة
من جانبه قال رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن المكالمة التي دارت بين بايدن ونتنياهو اتسمت بالوضوح والصراحة، مشيرًا إلى أن أبرز ما اتفقا عليه خلال المكالمة، هو إرسال وفد من حكومة إسرائيل لواشنطن من أجل إخبارهم بخطورة العملية العسكرية برفح.
وأضاف جبر، أن الولايات المتحدة أخبرت نتنياهو بأن مدينة رفح الفلسطينية توجد على الحدود المصرية، مما يساهم في توسيع رقعة الصراع، خاصة أن مصر أعلنت في بيان رسمي عن قلقها بشأن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.
وأوضح جبر أن الاتصال بين بايدن ونتنياهو من أجل توضيح رؤية الإدارة الأمريكية تجاه ما يحدث في قطاع غزة، خاصة على المستوى الإنساني، لافتا إلى أن بايدن كان على علم منذ البداية بتحركات حكومة إسرائيل، ويواجه الكثير من الانتقادات من قبل المجتمع الدولي والشعب الأمريكي، مؤكدًا أن بايدن يحاول غسل يده من ذنب الشعب الفلسطيني الذي راح ضحية هذا العدوان.

مستشار الأمن القومى الأمريكى: إسرائيل لم تقدم لنا أى خطة بشأن المدنيين فى رفح
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، إنه لا يزال بالإمكان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ولكن إسرائيل تعتقد أن بعض مطالب حماس مبالغ فيها، مضيفا في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس جو بايدن أعرب لنتنياهو عن قلقه من العملية العسكرية المحتملة في رفح الفلسطينية، ومن الخطأ شن عملية عسكرية برية في رفح، حتى لا تتفاقم الفوضى في قطاع غزة، مؤكدا أن على إسرائيل فعل المزيد للتعامل مع الوضع الإنساني في قطاع غزة، وأن تقرير الأمم المتحدة بشأن المجاعة في قطاع غزة مقلق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search