الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بروتوكول تعاون بين MSA وشركة EMS لتدريب طلاب الهندسة في مجال الذكاء الاصطناعي

بروتوكول تعاون بين MSA وشركة EMS

بروتوكول تعاون بين MSA وشركة EMS

أسماء بدر - تصوير أحمد غالي

A A

وقعت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، بروتوكول تعاون مع شركة إدارة الأنظمة الهندسية EMS؛ لتدريب طلاب كلية الهندسة على احتياجات ومتطلبات سوق العمل في مجال المدن الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وبموجب بروتوكول التعاون، من المقرر أن يتم تدريب نحو 50 طالبا من كلية الهندسة في المرحلة الأولى، على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال إنشاء وتأسيس المدن الذكية، بما يواكب أحدث التطورات في هذا المجال.

وقع البروتوكول كل من المهندس أحمد الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية، وشركة  إدارة الأنظمة الهندسية EMS، والدكتورة ناهد صبحي، عميد كلية هندسة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA.

تطوير مهارات طلاب الهندسة في مجال الذكاء الاصطناعي

من جانبها قالت الدكتورة ناهد صبحي، إن الكلية لديها أقسام ذات ارتباط وثيق بالتكنولوجيا ومدمج بها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء IOT، وغيرها من التكنولوجيا الحديثة، حتى قسم العمارة، فضلا عن التكامل بين الطلاب والجامعة والاستماع لمطالبه لرفع كفاءتهم.

وأشارت «عميدة كلية الهندسة»، إلى الفائدة التي ستعود على الطلاب بالتدريب لدى شركة سيجما للمدن الذكية، حيث يتلقى الطلاب تدريبات وتطبيقات عملية والاحتكاك المباشر بسوق العمل، ما ينعكس بالإيجاب على المجتمع. 

تبادل الخبرات وتصدير العقول المصرية

وبدوره، أعرب المهندس أحمد الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن الذكية وشركة إدارة الأنظمة الهندسية EMS، عن سعادته بتوقيع البروتوكول، والتعاون المشترك مع الجامعة، لافتا إلى الحرص على التعاون في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتحكم عن بعد والمدن الذكية والاستدامة.

وأوضح «الزيات» أنه سيتم تدريب ما بين 30 إلى 50 طالبا في المرحلة الأولى من المبادرة بموجب بروتوكول التعاون مع الجامعة، في مجال الذكاء الاصطناعي والاستدامة والتعليمات الذكية.

وأضاف أن جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA من الجامعات العريقة في مصر، وتستطيع تقديم طلاب على أعلى مستوى وكفاءة لسوق العمل، كما تضم شركة EMS عددا من الكوادر المهنية ذات كفاءة عالية، ما يعظم من استفادة المتدربين، وخلق جيل جديد شغوف وتحقيق تصدير العقول.

كما لفت رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للمدن للذكية، إلى أهمية تدريب وتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل والالتحاق بالشركات العالمية في مختلف بلدان العالم، وتبادل الخبرات بين الشركات المصرية ونظيرتها العالمية ونقل التكنولوجيا وتوطينها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search