الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خناقة بايدن ونتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال يحاول تجميل علاقته بالإدارة الأمريكية

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

كتب أحمد محمود

A A

خرجت التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن تحمل دلالات عديدة بشأن العلاقة المتوترة مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي حاول أن يجمل العلاقة في تصريحاته لوسائل إعلام أمريكية ولكن لا زالت الأزمة قائمة بين واشنطن وتل أبيب بشأن الحرب في غزة.

بايدن لم يحدد موعد للقاء نتنياهو
 

أخر تصريح قاله بايدن بشأن علاقته مع نتنياهو، بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إنه لم يحدد موعدًا للاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأنه لا يعتزم في هذه اللحظة إلقاء كلمة أمام البرلمان الإسرائيلي.

تصريحات بايدن لم تتوقف عند هذا الحد، بل أكد أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من مليوني شخص، يعانون الحصار منذ أشهر في قطاع غزة، لافتا إلى أن واشنكن ستواصل العمل مع إسرائيل؛ لتوسيع عمليات إيصال المساعدات لقطاع غزة برًا، وأنّ الحرب في غزة سببت معاناة مروعة لأكثر من 30 ألف فلسطيني، قتلوا في حرب غزة معظمهم مدنيون وبعضهم أفراد من عائلات مسلمين أمريكيين.


يايدن أوضح أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل العمل دون توقف للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع على الأقل.

نتنياهو يحاول تجميل علاقته مع الإدارة الأمريكية
 

تصريحات بايدن جاءت بعد ساعات قليلة من تصريحات نتنياهو ، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية، حيث عندما سئل "نتنياهو" عن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال فيه، إن الهجوم في رفح سيكون خطًا أحمر، قال أوضح أن هناك اتفاقات بين إسرائيل والحكومة الأمريكية بشأن الأهداف والأمور الأساسية في الحرب، لافتا إلى أن الطرفين يختلفان بشأن الطريقة التي ينبغي بها تحقيق هذه الأهداف"، لكنه عندما سُئل عمّا إذا كان الجيش الإسرائيلي قد اضطر إلى خفض كثافة عملياته في غزة؛ بسبب خلافات في الرأي مع الولايات المتحدة، أجاب: "نحن لا نتوقف عن العمل".

السفير جمال بيومى: لا آخذ تصريحات الرئيس الأمريكى بجدية


من جانبه قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتم أخذها بجدية، لأن أمريكا بها مواقف متضاربة، ومن مصلحة أمريكا ودول الغرب زرع إسرائيل في المنطقة لتحول دون وحدة العالم العربي.


وأضاف بيومي، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث بحديث، وتتصرف بأفعال مغايرة تمامًا، منوهًا بأن أمريكا من مصلحتها الاستراتيجية زرع إسرائيل لتفرق بين العالم العربي، ورغم ذلك أمريكا لا تستطيع أن تتجاهل مشاعر الرأي العام بعد عمليات الإبادة التي ارتكبتها دولة الاحتلال في قطاع غزة.


وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الموقف الطاغي أكثر على الموقف الأمريكي هو حماية إسرائيل، خاصة إسرائيل المتطرفة الحالية، لأنها تمثل أقصى ما تتمناه صناعة السلاح التي باعت سلاح في الـ3 أشهر الأخيرة بـ50 مليار دولار، وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سينتج بـ100 مليار دولار أسلحة إضافية عما ينتج عادة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.