الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التوتر يتزايد بين نتنياهو وبايدن.. هل استشعرت واشنطن خطر سياسة الحكومة المتطرفة؟

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

كتب أحمد محمود

A A

كل يوم يمر يزيد التوتر بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو، خاصة مع الانتقادات المستمرة للرئيس الأمريكى جو بايدن لسياسة نتنياهو.

بايدن ينتقد نتنياهو

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "بايدن ينتقد نتنياهو.. هل استشعرت واشنطن خطر التطرف الإسرائيلى؟".

وقال التقرير: "الإضرار بالمصالح الإسرائيلية بسبب سياساته المتشددة، هكذا وصف الرئيس الأمريكى جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بسبب سياساته المتشددة بشأن مواصلة الحرب فى غزة وعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع".

وأضاف: "بايدن أشار أيضا فى معرض انتقاده إلى أن سياسات رئيس حكومة الحرب الإسرائيلية تجعل دول العالم تعارض ما تقوم به إسرائيل، ما يمثل خطأ كبيرا من قبل نتيناهو". 

وتابع: "الرئيس الأمريكى الذى لم يفته التعبير عن دعمه لما وصفه بحق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها طالب فى الوقت ذاته نتنياهو باتخاذ المزيد من التدابير لحماية المدنيين الذين أدى ارتفاع أعداد الضحايا فى صفوفهم إلى فقدان الدعم الدولى لتل أبيب فى حربها على غزة، وبخلاف الانتقادات حذر بايدن من العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة فى مدينة رفح الفلسطينية موضحا أن ذلك الأمر يمثابة خط أحمر لا يجب تجاوزه من قبل الجيش الإسرائيلى".

 إسرائيل ستستخدم الميناء الأمريكى فى غزة لتهجير الفلسطينيين

من جانبه قال الدكتور جمال زقوت، مدير مركز الأرض للدراسات: إن إسرائيل ستستخدم الميناء الأمريكى فى غزة لتهجير الفلسطينيين بالتواطؤ مع قبرص.

وأضاف "زقوت"، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن المعابر التى تؤدى لقطاع غزة، تتحكم فيها إسرائيل، مؤكدًا أن هذا يعتبر حصارا كاملا.

ونوه بأن المعبر البرى أكثر قدرة على إدخال أكبر كمية من المساعدات، فمن الذى سيضمن بأن إسرائيل التى تتحكم فى كل ما يدخل للقطاع، بأنها لا تؤثر على الميناء ويكون لها سلوك مختلف لفرض السيطرة على القطاع.

وأشار إلى أن سكان قطاع غزة، يعانون سوء التغذية، كما أن الحوامل أصبحن يلدن أطفالا موتى، موضحا أن الولايات المتحدة لا تدرك حجم الكارثة الإنسانية في القطاع، ولا بد من أن تقف بتصدير السلاح للكيان المحتل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search