السبت، 06 يوليو 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية لـ«الجمهور»: نستهدف معدلات نمو مرتفعة خلال 2024 و2025

وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي

وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال العام المالي الجاري 2024 - 2025، فضلًا عن تحقيق معدلات نمو في العام المالي القادم، تقترب مما كان محققًا خلال فترة ما قبل انتشار جائحة كورونا، والتي سببت شللًا لأكبر الدول الاقتصادية حول العالم.

معيط: نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة بسبب التدفقات الدولارية

وأضاف وزير المالية خلال رده على سؤال لموقع «الجمهور» حول مؤشرات تدل على تحقيق مصر لمعدلات نمو مرتفعة، قائلا، إن التدفقات الدولارية التي دخلت لمصر، بعد صفقة رأس الحكمة، ونجاح مصر في كسب ثقة صندوق النقد الدولي إثر إجراءات الاصلاح الاقتصادي، والذي موَّل البلاد بقرض كبير، أنعش محفظة مصر الدولارية، وهو ما يعني تخفيف الضغط على الموازنة العامة للبلاد.

محرر الجمهور خلال سؤال لوزير المالية

وتطرق وزير المالية، في إجابته إلى أن مصر تأثرت بشكل كبير أعقاب الأزمات الاقتصادية العالمية، التي سببتها جائحة كوفيد 19، والحرب الروسية الأوكرانية، وما تلى ذلك من تبعات الحرب على غزة، والتي كان من بين تأثيراتها الاضطرابات في منطقة البحر الأحمر.

وأشار محمد معيط إلى أن الموازنة العامة للدولة خلال الثمانية أشهر الماضية حققت أداءً متوازنًا، بعدما سجلت فائضًا أوليًا مقداره 193 مليار جنيه مقارنة بـ 41.8 مليار جنيه بنسبة نمو أكثر من 4 مرات ونصف، خلال نفس الفترة من العام المالى الماضي.

وتوقع وزير المالية، تحقيق مؤشرات نمو مرتفعة خلال المرحلة القادمة، في ظل سعي الحكومة زيادة معدلات الإنتاج الزراعي والصناعي، وتلبية احتياجات السوق، وتصدير المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية حول العالم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.