السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من روائع المتحف المصري، لوحة جدارية من النوبة لـ «حور ابن با شيري»

 لوحة جدارية قادمة من معبد بالنوبة

لوحة جدارية قادمة من معبد بالنوبة

تقى محمود

A A

كشف المتحف المصري، عن لوحة جدارية قادمة من أحد معابد أسوان للجندى "حور ابن با شيري"، أو "مونتو و تا شیریت"، الذي كان متمركزًا على الحدود الجنوبية للبلاد.

تفاصيل التمثال

تُشكل السترة ذات الأكمام القصيرة التي يرتديها درعًا واقياً للصدر ، وواقيات الكتف التي يضعها تُمثل درع روماني تقليدي، وأبرز ما يميز رداءة الصفائح الرفيعة والدقيقة المزينة برؤوس أسود والمثبتة في مقدمة ساقيه بحبال. يحمل حور علامة عنخ ( رمز الحياة) وباقة من الزهور وصولجانا وفقا لأصله المصري. ومع ذلك، فهو يظهر بهيئة رومانية بلحية وإكليل من الورود فوق شعره المجعد، ويثبت بجبهته (حية الكوبرا). تُعرض هذه اللوحة بالطابق الأرضي بالمتحف المصري - العصر الروماني (30 ق.م - 364 م)- النوبة - حجر رملي.

 

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search