الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لن تحتاج لطبيب، الذكاء الاصطناعي يُعالج مشكلات العين

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشرت تقنية الـ AI بشكل كبير مؤخرا، وتحولت إلى ما يشبه الطبيب الذي يُعالج مشكلات العين المختلفة، بعدما طور علماء من جامعة كاليفورنيا تقنية جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها علاج جميع الأمراض التي تُصيب العين من خلال إجراء العديد من الاختبارات، لفحص القرنية ووضع تشخيص مبدئي للكثير من الحالات الحرجة.

ويستخدم  الذكاء الاصطناعي في تحليل صور العين بمجرد رؤيتها من دون الحاجة إلى الأشعة السينية أو فحص الشبكية بهدف الوصول إلى جميع المشكلات التي تُصيب العين مثل التنكس البقعي، حسبما أوضحت العديد من الصحف الأمريكية.

ويُسبب التنكس البقعي الجاف العديد من المشكلات الصحية والتي ينتج عنها العمى وفقدان البصر، ويبذل خبراء الذكاء الاصطناعي جهودًا كبيرة لتطويع هذه البرامج لخدمة البشرية، ومن ثم تطوير مجال الطب وتحقيق العديد من الأهداف.

تطوير الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية 

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي 

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search