الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيربي: نبحث إمكانية استخدام الأموال الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا

جون كيربي منسق الاتصالات الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

جون كيربي منسق الاتصالات الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق الاتصالات بالأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا وقعت عقوبات على أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، مضيفًا، أن العقوبات جاءت بعد ثبوت تعاونه في تنفيذ الهجمات الحوثية المستمرة على البيت الأبيض.

وأضاف كيربي، أن المفاوضات بشأن التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة مازال مستمرًا، مضيفًا، أنه لا لن يعلق على أي مفاوضات أو محادثات قائمة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.

وأوضح جون كيربي، أنه بشأن تجميد الأصول الروسية، فإن واشنطن تعمل على الاستفادة من الأصول الروسية المجمدة لدعم الجانب الأوكراني، مضيفًا، أن البيت الأبيض يتحدث عن إمكانية استخدام بعض الأموال الروسية المجمدة من أجل دعم الجانب الأوكراني في الحرب، بالإضافة إلى العمل على تسليح أوكرانيا خلال مواجهاتها ضد موسكو.

وأضاف منسق الاتصالات بالأمن القومي، أن واشنطن مازالت وستظل تعتقد أن موسكو مسؤولة بصورة كبيرة عن الدمار التي سببته داخل أوكرانيا، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا، أن الولايات المتحدة لن تعفيهم من تلك المسؤولية.

وأضاف كيربي، فيما يخص هل ستنفق الولايات المتحدة الأمريكية الأموال الروسية، فإن واشنطن تبحث طريقة يمكن من خلالها استخدام وتوظيف الأموال الروسية من أجل دعم أوكرانيا، ومن أجل العمل على أن يتعافى الاقتصاد الاوكراني الذي تأثر بالسلب على مدار عامين من اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية.

وأردف منسق اتصالات الأمن القومي الأمريكي، أن تلك الخطوة تحتاج إلى سلطات تشريعية من الكونجرس الأمريكي، تسمح للرئيس بايدن بإنفاق تلك الأموال واستخدام تلك الأصول من أجل انفاقها لدعم كييف في حربها القائمة ضد روسيا، والأمر الآخر، أن واشنطن تحتاج إلى حلفاء وشركاء من المشاركين في تجميد تلك الأموال للتوصل إلى إمكانية استخدام هذه الأموال الروسية المجمدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المح