الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في آخر مواسمه مع الريدز، كلوب يحتفل بآخر "كاراباو" مع ليفربول

يورجن كلوب

يورجن كلوب

منصور مجاهد

A A

تُوج فريق ليفربول ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة للمرة الـ 10 في تاريخه، وذلك بعد انتصار علي تشيلسي بهدف فان دايك في الوقت القاتل من المباراة. 

وفي منحني آخر فتلك هي البطولة الأخير في كأس كاراباو للمدرب الألماني يورجن كلوب مع فريق الريدز، حيث أعلن منذ عدة أسابيع عن تركه لفريق ليفربول في نهاية الموسم الحالي.

تصريح يورجن كلوب بالرحيل

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول رحيله عن الريدز بشكل رسمي في نهاية الموسم الحالي، وجاء إعلان رحيل المدرب الألماني عن نادي ليفربول من خلال تصريح خاص أدلى به كلوب للموقع الإلكتروني الخاص بالنادي الإنجليزي.

وفي تصريحه، أشار كلوب إلى تراجع طاقته وعدم قدرته على الاستمرار في أداء مهامه كمدرب بنفس الهمة والتفاني التي عرف بها، حيث قال: "الأمر هو أنني، كيف سأقولها، طاقتي تتراجع".

وأضاف: “ليست لدى مشكلة الآن، بالتأكيد كنت أعرف منذ مدة طويلة أنني سأضطر لإعلان ذلك في مرحلة ما، لكني على ما يرام تمامًا الآن، وأعرف أنني لن أتمكن من الاستمرار في أداء الهمة إلى ما لا نهاية.”

أول بطولة في موسم كلوب الأخير والبطولات المتبقية 

وبتحقيق كلوب تلك البطولة مع ليفربول، يكون حقق أول بطولة له هذا الموسم، فيتبقي له ثلاث بطولات أخري للمنافسة عليها هذا الموسم وهي كأس الاتحاد، الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.

ومن المحتمل أن يكون موسم وداع كلوب لليفربول موسم تاريخيا فيظل أمامه 3 بطولات ممكنة مع بطولة إضافية في حالة تتويجه بالدوري الأوروبي.

فبداية من بطولة الدوري الذي يتصدر جدولها الفريق الأحمر إلي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي يخوض غمارها فريق ليفربول وتحديدا دورها الخامس وتنتظره مباراة في المتناول بعد 3 أيام مع فريق ثاوثهامبتون.

وختاما ببطولة الدوري الأوروبي، بطولة المرشح الأول فيها هو فريق ليفربول، البطولة التي نجح فيها الريدز في إجتياز دور المجموعات ليضرب موعدا مع سبارتا براج ممثل جمهورية التشيك في دور الـ 16، وفي حالة نجاح ليفربول في التتويج بهذه البطولة تفتح له الباب علي مصرعيه لتحقيق بطولة إضافية هي السوبر الأوروبي أمام بطل دوري أبطال أوروبا.

مسيرة يورجن كلوب مع فريق ليفربول 

تولى يورجن كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر من عام 2015 بعد تدريب بوروسيا دورتموند الألماني، وكان يرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي حتى عام 2026. 

ونجح كلوب في حصد العديد من البطولات مع الفريق الإنجليزي من أبرزها:

التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما في موسم 2019-2020.

حقق معه لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019 ليعيد لقب "التشامبيونز ليغ" إلى خزائن ليفربول بعد غيابه منذ 2005.

حصد معهم لقب كأس العالم للأندية.

حصد كأس السوبر الأوروبي

حقق كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ثم اختتمها بتحقيق بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة “كاراباو”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search