الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دا شيطان ودخل بينكوا»،ربوت حلال المشاكل في مترو بأمريكا

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

ماذا تفعل إذ وجدت روبوت يجلس بجوارك في عربة المترو؟ بالطبع تُصاب بالدهشة والحذر عند رؤية هذه الآله المتحركة التي يصل حجمها إلى مئات الكيلو جرامات في حدث فريد ومميز صوب أذهان العالم كله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

روبوت في أمريكا يٌثير فزع المواطنين

طرحت إحدى الشركات الأمريكية روبوت خاص بها وأطلقته في المترو بين المواطنين في حدث فريد ومختلف ذاع صيته بشكل كبير، حسبما كشفت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وتفاجئ كافة الأشخاص في المترو بوجود هذه الآله الغريبة التي يصل وزنها إلى 500 رطل كما أنه يتحرك بشكل سريع يُقدر بـ 5 أميال في الساعة الواحدة مما يُثير خوف وفزع العديد من المواطنين.

ويُوجد شرطي بجانب الروبوت في عربات المترو، فيرافقه دائمًا وكأنه صديقه الذي يلازمه طيله حياته، فيتواجد لمراقبته، ورصد كل ما يحدث من تعامل المواطنين معه وما شبه.

وأوضح العديد من العلماء، أن هذا الروبوت يقضي على أعمال الشغب والعنف، كما أنه يفض الاشتباكات والنزاعات التي تحدث بين المارين في الشوارع والميادين المختلفة.

واعتقد الكثير من الأشخاص، أن الروبوت يقول «صلوا عن النبي، دا شيطان ودخل بينكوا، مينفعش تتخانقوا»، في محاولة منه للصلح بين المتخاصمين.

ولا يتوقف دور الروبوت عند هذا الحد، بل يتمكن من حفظ الوشوش في لمح البصر، فيستطيع معرفتك بعد عشرات السنين، إضافة إلى تسجيل أرقام السيارات في مخيلته، فهذه السمات قريبة إلى حد ما من ضباط الشرطة مما يُقلل من أعمال الشغب والعنف.

روبوت المكتبة بشكل غريب ومختلف

كشف العديد من الخبراء عن روبوت «المكتبة» الذي يساعد العديد من الأشخاص على اختيار الكتب التي يجب الإطلاع عليها، بجانب مساعدة الزوار والتجول في المكتبة.

ويعتمد الروبوت على أعمار الأشخاص السنية، إضافة إلى اختيار أفضل القصص وترشيح العديد من الكتب المختلفة مما يخلق حالة من الثقة المتبادلة بين القراء والروبوتات.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search