الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جماعة الحوثي تستهدف سفينة بريطانية بالصواريخ في خليج عدن

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت جماعة الحوثي، صباح اليوم الاثنين، عن استهدافها لـ سفينة بريطانية “RUBYMAR” بعدد من الصواريخ البحرية في خليج عدن. 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيي اليمنية، يحيى سريع، صباح اليوم الاثنين أن "القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية، انتصارا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يتعرض للعدوان والحصار حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

وأضاف "يحى سريع" خلال بيان رسمي نشره على منصة «إكس» تويتر سابقًا: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن "RUBYMAR" وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة". 

وأشار المتحدث العسكري إلى أن العملية العسكرية أسفرت عن إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل. 

استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر


وفي وقت سابق، استهدفت قوات عبد الملك الحوثي سفينة نفط بريطانية أثناء مرورها في البحر الأحمر، وفقاً لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية.

وقال «الحوثيون»: «استهدفنا سفينة النفط البريطانية «بولوكس» بصواريخ أثناء مرورها في البحر الأحمر».

 

هجوم بقذيفة على ناقلة بضائع بريطانية

من جانبها، أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن «ناقلة بضائع تعرضت لهجوم بقذيفة متفجرة أثناء رحلتها إلى الغرب، على بعد نحو 100 متر شرق عدن في اليمن»، وفقًا لعاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت الشركة أن الهجوم أدى إلى حدوث أضرار طفيفة في مولد الديزل مما تسبب في تسرب، بينما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن حادث آخر على بعد 85 ميلا بحريا شرق ميناء عدن.

يأتي هذا بعد سلسلة من الاستهدافات البحرية لشركة أمبري، بما في ذلك تبادل إطلاق النار مع مسلحين على متن زورق صغير في سلطنة عمان واستهداف سفينة شحن قرب ميناء الحديدة في اليمن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.