الخميس، 01 أغسطس 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعليم» تنظم لقاء تعريفيا لأنشطة «الـتوكاتسو»

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

عمر النيال

A A

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللقاء التنشيطي والتعريفي لأنشطة التوكاتسو - الباقة الأساسية - للمدارس الحكومية، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 13 فبراير، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر. 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة وتطبيق أنشطة التوكاتسو في المدارس الحكومية،  وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام "التعليم الابتدائي".

وأوضحت الوزارة أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية في 8 محافظات هي القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة، وذلك كمرحلة أولى في 435 مدرسة من إجمالي 1700 مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسي القادم 2024-2025.

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهي الصفوف الأولى والعليا وعددهم (198) موجه، وعدد (230) مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

وقد شارك فى متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم،  وكذلك تميزهم العلمي فى مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.