السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: 23 يناير كان آخر مرة سمح لنا فيها بإيصال طعام إلى غزة

شبح مجاعة في غزة

شبح مجاعة في غزة

وداد العربي

A A

تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم 125، واستهدفت المنازل والمدارس والجامعات وحتى المساجد والكنائس لم تسلم من القصف العنيف ليلاً نهاراً على شمال ومنتصف وجنوب القطاع.

وقال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا: «آخر مرة سمح لنا فيها بإيصال الطعام إلى وادي غزة أو شمالها كانت في 23 يناير».

وأضاف لازاريني: «نصف طلبات بعثتنا لإيصال المساعدات إلى شمال غزة تم رفضه منذ بداية العام»

وفي ذات السياق قال المفوض العام للأونروا: «أكثر من 300 ألف شخص في غزة يعتمدون على مساعداتنا من أجل أن يبقوا على قيد الحياة».

وزير خارجية الاحتلال يزعم: الأونروا جزء من بنية حماس

زعم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» هي جزء من بنية حماس في قطاع غزة.

وأضاف وزير خارجية الاحتلال، أن الأونروا، متورطة مع الأنشطة التي تنفذها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مضيفًا، أن الوكالة تعمل على إدامة الرواية الكاذبة عن حاجة اللاجئين الفلسطينيين إلى العودة إلى أراضيهم.

وأوضح وزير خارجية الاحتلال، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل في الوقت الحالي على فك ارتباط الأونروا بقطاع غزة، مبررًا مزاعمه بأن الوكالة الأممية هي جزء من المشكلة وليست حلًا للمشكلة.

ارتفاع عدد شهداء الأونروا لـ 152

بعد أن علقت عدة دول تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، على خلفية زعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة، حيث زعمت تورط 12 من عناصر الوكالة في تنفيذ أحداث 7 من أكتوبر، أكدت الوكالة الأممية ارتفاع عدد قتلى العاملين في الوكالة منذ بدء الحـرب على قطاع غزة إلى 152 شهيدا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search