الجمعة، 09 أغسطس 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش يحذر من تداعيات وقوع هجمات عسكرية على رفح

الأمين العام للأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، من اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ  عمليات عسكرية على محافظة رفح الفلسطينية.

وقال جوتيريش في بيان نقله الحساب الرسمي لأخبار الأمم المتحدة، إنه يحذر من تداعيات إقليمية لا تحصى، مضيفًا، أن أي هجوم على رفح، من شأنه أن يفاقم أزمة إنسانية هائلة في قطاع غزة وفي المنطقة.

وأضاف أنطونيو جوتيريش، أنه يشعر بقلق شديد إزاء التقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم التركيز على رفح جنوب غزة في المرحلة التالية، من الهجمات العدوانية التي يشنها الاحتلال في الوقت الحالي على قطاع غزة.

وخلال كلمته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى ضرورة وجود وقف إنساني لإطلاق النار إلى جانب الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي يواجه في الوقت الحالي أسوأ انقسامات على الإطلاق، مضيفًا أن العالم يدخل في الوقت الحالي في حقبة الفوضى، موضحًا أن هذه ليست المرة الأولى التي ينقسم فيها المجلس، لكن تلك المرة تعد الأسوأ فالخلل الحالي أعمق وأخطر من قبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.