السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار رئيس تركيا: التقارب مع مصر يجلب الاستقرار للعالم والشرق الأوسط

العلاقات المصرية التركية

العلاقات المصرية التركية

وداد العربي

A A

قال مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن «التقارب الكامل مع مصر سيجلب الاستقرار للعالم والشرق الأوسط» في حوار مع وكالة أنباء العالم العربي.

تأتي تصريحات مستشار الرئيس التركي في سياق الزيارة المرتقبة لرجب طيب أردوغان إلى مصر، حيث أفادت تقارير إخبارية أنه بعد غياب 10 سنوات يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منتصف الشهر الجاري إلى القاهرة في زيارة رسمية يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسبق هذه الزيارة العديد من المؤشرات عن عودة العلاقات المصرية التركية إلى وضعها الطبيعي.

وبحسب وزير الخارجية التركي هاكان فيدان فمن المقرر أن يناقش أردوغان مع الرئيس عبد الفتاح السيسي القضايا الثنائية والإقليمية، ومنها التجارة والطاقة والأمن.

واستأنف الرئيسان التواصل خلال الأشهر الماضية، إذ تصافحا في نوفمبر 2022 على هامش كأس العالم لكرة القدم في قطر، ثم لقائهما على هامش اجتماع مجموعة العشرين في العاصمة الهندية، نيودلهي، في سبتمبر الماضي، كما تواصلا في مرات عدة منها في فبراير 2023، بعد زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا وأودى بعشرات الآلاف، ثم تباعا في تهنئة كلاهما بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وكانت آخر زيارة لأردوغان إلى مصر في نوفمبر 2012، بعد زيارة مشابهة خلال سبتمبر 2011، وكان آنذاك رئيسًا للوزراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search