الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روشتة من «الصحة» لحماية طفلك من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

نصائح الصحة لحماية طفلك من الإنفلونزا الموسمية،

نصائح الصحة لحماية طفلك من الإنفلونزا الموسمية،

الزهراء علام

A A

وجهت وزارة الصحة المصرية عدة نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، التي تنتشر في فصل الشتاء بسبب انتشار الفيروسات المعدية التي تنتقل بين الأشخاص، كما حذرت أيضا من أعراض خطيرة تظهر على طفلك وأكدت على ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية.

يستعرض موقع «الجمهور» في السطور التالية، نصائح الصحة لحماية طفلك من الإنفلونزا الموسمية.

نصائح وزارة الصحة لحماية طفلك من الإنفلونزا الموسمية

شددت وزارة الصحة المصرية، على ضرورة غسل اليدين بشكل صحيح ومتكرر، وعدم مشاركة أكواب الشرب والمناشف مع الآخرين، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة في موسم الإنفلونزا الموسمية.

وتابعت الصحة بضرورة تجنب لمس العين والفم بأيدي غير مغسولة، وتجنب العناق أو التقبيل في حال كانوا هم المصابين أو في حال كان الآخرين هم من يعانون من أعراض الإنفلونزا.

وأشارت إلى أهمية تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية للأطفال من عمر 6 شهور فأكثر، مع إتاحة اللقاح في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

نصائح الصحة لحماية طفلك من الأنفلونزا الموسمية

أعراض حذرت الصحة من ظهورها على طفلك

حذرت وزارة الصحة المصرية من ظهور الأعراض التالية على طفلك، مثل ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38 درجة مئوية، الصداع وآلام المفاصل، سيلان الأنف والسعال، وأكدت الصحة على عدم إعطاء الطفل أي مضاد فيروسات أو مضادات حيوية أو اسبرين دون استشارة الطبيب. 

ويجب زيارة الطبيب على الفور في حال كان طفلك عمره أقل من 5 سنوات وعانى من حالة طبية مزمنة وظهرت عليه اعراض الانفلونزا الموسمية، وفي حالة كان عمره اكثر من 5 سنوات وظهرت عليه اعرض ارتفاع درجة الحرارة واعراض تنفسية أخرى تستمر لأكثر من 3 أيام من تناول مضاد للحمى.

وتحرص الدولة على إتاحة لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام عن طريق وزارة الصحة المصرية، التي تنصح سنوياً وتشدد على ضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من نزلات البرد الموسمية، وتقوية عمل الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض والفيروسات التي تنتشر خلال فصل الشتاء.
 

 لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.