الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمراض الشتاء، الصحة تقدم روشتة الوقاية من الفيروسات

روشتة الصحة ضد أمراض الشتاء

روشتة الصحة ضد أمراض الشتاء

الزهراء علام

A A

أمراض الشتاء، تتعرض البلاد لموجة من انخفاض درجات الحرارة، لذا قدمت وزارة الصحة المصرية عدة طرق للمواطنين للوقاية من الإصابة بأمراض الشتاء التي تنتشر بسبب  الفيروسات المعدية التي تنتقل بين الأشخاص عن طريق السعال والرذاذ، أو التعامل مع شخص مصاب.


ونستعرض في السطور التالية طرق الوقاية التي كشفت عنها الصحة للحماية من أمراض الشتاء 

 

أمراض الشتاء وطرق الوقاية منها

أكدت الصحة على ضرورة تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، نظرا لأن الفيروسات المعدية التي تنتشر في الأجواء  الشتوية تنتقل بين الأشخاص عن طريق السعال والرذاذ 

ونصحت الصحة المواطنين بأهمية غسل اليدين بالماء والصابون بعد السعال أو العطس، أو استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول، كما شددت على أهمية  ارتداء الكمامة .

يجب التخلص من المناديل المستخدمة في سلة المهملات فور استخدامها لمنع انتشار الفيروسات التي تزيد من انتشار أمراض الشتاء ، خاصة مع تقلب الأحوال الجوية، التي تتسبب في الأمراض الموسمية التي تصيب الجهاز التنفسي ومن أشهر هذه الأمراض الإنفلونزا الموسمية والتهابات الحلق.

 أمراض الشتاء، أشهر 7 فيروسات

قالت وزارة الصحة أن أشهر الفيروسات التي تنتشر في فصل الشتاء، هي:« الإنفلونزا والفيروس  التنفسي ومجموعة فيروسات الأنف «Rhino viruses » وفيروس كورونا المستجد وفيروس إبشتاين بار».

وذكرت الصحة أن الأعراض التي تصاحب هذه الفيروسات متشابهة، منها العطس والصداع والحمى الخفيفة والتهاب الحلق والسعال وانخفاض الشهية مع آلام العضلات.

لقاح الانفلونزا الموسمية ضد أمراض الشتاء

تهتم الدولة بإتاحة لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام عن طريق وزارة الصحة المصرية، التي تنصح سنوياً المواطنين وتشدد على ضرورة الحصول على اللقاح للوقاية من أمراض الشتاء ونزلات البرد الموسمية، ولتقوية عمل الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض والفيروسات التي تنتشر في الشتاء. 

 أمراض الشتاء، الوقت الأنسب للحصول على اللقاح

تعتبر بداية فصلي الخريف والشتاء، هي الوقت الأنسب للحصول على الاستفادة القصوى من لقاح الإنفلونزا الموسمية، وذلك يرجع إلى سبب زيادة الأمراض التنفسية خلال هذه الفترة، كما أن الحصول على اللقاح غير مرتبط بوقت زمني محدد، حيث يمكن الحصول عليه في أي وقت خلال العام، كما أن اللقاح آمن للأطفال من أول 6 شهور والبالغين وكبار السن، وذلك وفقا لإرشادات وزارة الصحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.