الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جون كيربي: جو بايدن يدرس كل الإمكانات للرد على حادث «الأردن»

جون كيربي

جون كيربي

وداد العربي

A A

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن الرئيس جو بايدن يدرس كل الإمكانات للرد على استهداف قواتنا».

وأضاف: «لا نريد استباق قرار الرئيس بايدن والإدارة بشأن الرد على الهـجوم على قواتنا»، وأشار كيربي أن الهجوم على قواتنا قرب حدود الأردن مختلف عن سابقيه بسبب وجود 3 قتلى وعدد كبير من المصابين».

وقال: «ليس لدينا اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين في غزة حاليا ولكن المحادثات تجري بشكل جيد».

كما أكد على أن مناقشات الهدنة في غزة بناءة: «نسعى للتوصل إلى أطول مدة ممكنة للإفراج عن أكبر عدد من المحتـجزين».

تصريحات جون كيربي بخصوص العدل الدولية

وكان جون كيربي قد علق على قرار محكمة العدل الدولية، قالاً: «إن "إدارة الرئيس جو بايدن لم تر أي مؤشر على أن إسرائيل تحاول إبادة الفلسطينيين في غزة"، مبينا أنه "ليس هناك ما يشير إلى أننا رأينا ما يؤكد صحة ادعاء نية أو عمل الإبادة الجماعية من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية"».

وأضاف: "هذا لا يعني أننا نعذر فقدان أي حياة بريئة - فالعدد الصحيح للضحايا المدنيين هو صفر".

وأدان رواد مواقع التواصل الإجتماعي تصريحات كيربي، إلا أن ما قصده كيربي في هذا التصريح أن عدد الضحايا المدنيين في الحروب يجب أن يكون صفر، وليس أن إسرائيل لم تقتل أي مدني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.