الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يحيى الدرع أفضل باك شمال في بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

يحيى الدرع

يحيى الدرع

رحمة عويس تصوير ندى فتح الله   -  

A A

أمم إفريقيا لكرة اليد،  نجح يحيي الدرع في التتويج بجائزة أفضل باك شمال في بطولة إفريقيا لكرة اليد بنسختها الـ26 والتي كانت تستضيفها مصر من 17 يناير الجاري، وحتى 27 من نفس الشهر.

ونجح منتخب مصر في التتويج ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد وذلك عقب الفوز على الجزائر بنتيجة 29-21، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل في نهائي البطولة.

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد قد حسم أحداث الشوط الأول بتقدمه على الجزائر بنتيجة 17-10 وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وتأهل منتخب مصر الوطني لكرة اليد، إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس بنتيجة 35-30، بينما فاز محاربو الصحراء على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 32 -26.

بطولة إفريقيا لكرة اليد، تؤهل لأولمبياد باريس

وتعد هذه النسخة من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، باعتبارها البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل بطل إفريقيا لكرة اليد مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يحصل أول 5 منتخبات في بطولة إفريقيا لكرة اليد، على بطاقة الترشيح إلى بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها كرواتيا والدنمارك والنرويج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search