الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

09:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحلو ميكملش»، كيف تؤثر خدمة الـ5G على عمر بطارية الهواتف؟

الجيل الخامس

الجيل الخامس

نورهان عبدالعزيز

A A

الجميع يتحدث عن تقنية الجيل الخامس أو ما يُعرف بالـ 5G، فهذه الخدمة المميزة بحثت عنها مصر مرارًا وتكرارًا لما لها من مزايا كثيرة تفيد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل كبير.

فمنذ حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بسعر يصل إلى 150 مليون دولار، والجميع يتحدث عن أثر هذه الخدمة على عمر البطارية.

أثر خدمة الجيل الخامس على عمر بطارية الهاتف

تؤثر خدمة الجيل الخامس على عمر بطارية الهواتف الذكية بشكل كبير، فتستهلك هذه التقنية شحن البطارية بصورة سريعة، بسبب البرامج التي تحتوي عليها هذه الخدمة، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

وتسحب البرامج المتطورة في خدمات الجيل الخامس شحن الهاتف بشكل سريع، بسبب المساحة التخزينية لهذه البرامج مقارنةً بخدمة الـ4G مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الهواتف.

الوجه الآخر لتقنية الجيل الخامس 5G

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوى جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

وتُتيح تقنية الجيل الخامس استخدام الهواتف في المناطق البعيدة التي يصعب الوصول إليها بداية من مكبرات الصوت وأجهزة الاستشعار عن بعد، وصولًا بمنظمات الحرارة الذكية، وهذا فيما يخص المدون والمناطق النائية.

أما على صعيد المدن المتطورة، فإن الجيل الخامس يساعد على إنشاء وتطوير العديد من المشروعات بشكل أكثر كفاءة، علاوة على ترقية المدن وتطوير البنية التحتية، علاوة على تعزيز الأتمتة الذكية في المصانع لدعم عمليات العمل بشكل ديناميكي.

موعد طرح خدمة الجيل الخامس 5G

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات، عن بدء تشغيل خدمات الجيل الخامس بعد 5 أشهر من الحصول على رخصة التشغيل من وزارة الاتصالات، فمنح مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الشركة المصرية للاتصالات، رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G للهواتف والإنترنت.