الخميس، 04 يوليو 2024

11:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدربين ضحايا الخروج من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية 2023

جمال بلماضي

جمال بلماضي

رحمة عويس

كأس أمم إفريقيا، كتبت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الفصل الأخير لأربعة من المدربين  حتى هذة اللحظة.

وشهدت هذه المرحلة من البطولة الإفريقية استقالات مدربين وإعلانات رسمية بإقالتهم من تدريب المنتخبات.

كريس هيوتون

يأتي في مقدمة المدربين الذين تعرضوا للإقالة بعد الخروج  من دور المجموعات، كريس هيوتون، المدير الفني للمنتخب الأول الغاني. 

 أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم بشكل رسمي إقالة هيوتون بعد فشله في تحقيق أي انتصار في البطولة ووداع المسابقة من دور المجموعات. 

هيوتون واجه انتقادات حادة بسبب نتائج المنتخب الغاني وأدائه الضعيف في البطولة، كما طالبت الجماهير الغانية بإقالته.

توم سانتفيت

قدم توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم الجامبي، استقالته بعد خروج فريقه من البطولة. 

وودع المنتخب الجامبي دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2023 بعد الهزيمة في آخر مباراة أمام الكاميرون. 

 أعلن سانتفيت قراره بعد الهزيمة، مشددًا على تحمله المسئولية عن النتائج السلبية وعدم تحقيق الفريق لأي انتصار في البطولة.

عادل مرموش

وقرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة عادل مرموش مدرب المنتخب الأول لكرة القدم من منصبه وذلك بعد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي  “كاف” إيقاف المدرب الجزائري  8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 ألف دولار بعد تصريحاته المسيئة، للاتحاد المغربي لكرة القدم  والتي وصفهم فيها بأنهم يتحكمون في تعيينات الحكام والملاعب في الكرة الأفريقية.

 

 

جمال بلماضي

بالإضافة إلى ذلك، قدم جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، استقالته بعد خروج فريقه من الدور الأول للبطولة. وخسرت الجزائر أمام موريتانيا بهدف نظيف في آخر مباراة لها بالمجموعة الثالثة، مما أدى إلى خروجها المبكر من البطولة. وأعلن بلماضي أنه يتحمل المسئولية عن النتائج وأنه يغادر تدريب الجزائر بعد هذا الخروج المفاجئ من بطولة الأمم الأفريقية 2023

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.