الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نوة الكرم، تغرق شوارع الإسكندرية واستعدادات قصوى لمواجهتها (صور)

من شوارع  محافظة الإسكندرية

من شوارع محافظة الإسكندرية

الزهراء علام

A A

نوة الكرم، تتعرض الإسكندرية عروس البحر المتوسط لسقوط أمطار غزيرة منذ صباح اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع نوة الكرم التي تضرب محافظة الإسكندرية، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط لحركة الرياح، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نوة الكرم تضرب عروس البحر المتوسط

يرجع تسمية هذه النوة بهذا الاسم، بسبب كمية الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية، لهذا أطلقوا عليها نوة الكرم، يصاحب النوة رياح شديدة وأمطار غزيرة تتسبب في توقف حركة الملاحة البحرية.

تتعرض الإسكندرية لنوة الكرم، في أواخر شهر يناير من كل عام، وتستمر لمدة 7 أيام كاملة، لتستقبل عروس البحر المتوسط نوة الشمس الصغيرة في 18 فبراير، وتستمر لمدة 3 أيام.

وتتابع محافظة الإسكندرية من خلال غرفة العمليات، حالة الطقس غير المستقرة، ورفعت حالة الاستعداد القصوى لمواجهة نوة الكرم، التي تضرب المحافظة.

وتنصح الأرصاد الجوية المواطنين القادمين إلى محافظة الإسكندرية خلال نوة الكرم بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، لافتة إلى أن حالة الطقس في الإسكندرية خلال هذه الفترة من كل عام تختلف عن غيرها من حيث الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة.

حالة الطقس اليوم، شديد البرودة يصل لحد الصقيع

حالة الطقس اليوم، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس يوم الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لدرجات الحرارة ليلًا، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون صقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 24 يناير 2024

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 11 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 26 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 18 درجة، والصغرى 12 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 19 درجة للعظمى، 11 صغرى، وسرعة الرياح معتدلة بنسبة 28 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 19 عظمى، 08 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 21 عظمى، 10 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 26 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 عظمى، 14 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 34 كم /س.

من شوارع اسكندرية 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search