الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعليم الجيزة تصدر تعليمات لطلاب الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

عمر النيال

A A

تبدأ غداً الأربعاء 17 يناير 2024 امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2023/2024 للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة حتى يوم الأربعاء 24 يناير.

وبناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، شدد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة الالتزام عدة نقاط هامة خاصة بطلاب الشهادة الإعدادية.

وتمثلت تلك التعليمات في التالي:

1- التواجد باللجان في الساعة 8:30 ص وذلك للتعرف على أماكن الجلوس.

2- ممنوع منعاً باتاً حيازة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقاً، حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية، أو حيازة الشرائح الإلكترونية.

3- استخدام الأقلام الزرقاء فقط.

4- عدم استخدام المزيل داخل ورقه الإجابة.

5- عدم اصطحاب أي ملازم أو كتب داخل اللجان.

6- على الطالب فور استلامه ورقة الإجابة أن يدون بها الاسم ورقم الجلوس وجميع البيانات.

7- على الطالب فور استلامه ورقه الأسئلة التأكد من أنها خاصة بأسئلة المادة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطباعة حتى يمكن استبدالها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر.

8- عدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابة أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان.

9- عدم شطب الإجابات أو تمزيقها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة.

10- عدم ترك كراسة الإجابة خاليه من أي كتابة.

11- ممنوع دخول الطلاب بعد بدء الامتحان ويترك الأمر لرئيس اللجنة لتقدير الموقف.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على أهمية تكثيف حصص المشاهدة داخل المدارس لما لها من أثر بالغ الأهمية في عملية التحصيل الدراسي، وإعلان مواعيد البث لقناة مدرستنا 1 و2 و3.

وكانت امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي، انتهت أمس، بمحافظتي القاهرة والجيزة، والتي بدأت في 9 يناير، وانتهت في 15 يناير الجاري، على أن يتم إعلان نتائج الامتحانات بعد أسبوعين من انتهاء الامتحانات.

وشددت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، على الطلاب، توخي الحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة خلال فصل الشتاء، لتفادي نقل عدوى أمراض الشتاء، سيما كوفيد19.

ومن المقرر أن يكون يوم 20 يناير إجازة رسمية لطلاب المدارس من الامتحانات، وفقاً لقرار وزارة التربية والتعليم، للاحتفال بعيد الغطاس المجيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.