السبت، 06 يوليو 2024

03:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الصحة: مستشفى العاصمة الإدارية يضم 200 سرير وأكثر من 7 غرف عمليات

خالد عبد الغفار

خالد عبد الغفار

محمد النجار

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة مقامة على 25 ألف متر مربع، وتعتبر نواة للخدمات الصحية بالعاصمة الإدارية. 

وقال خالد عبد الغفار في حواره على قناة “ إكسترا نيوز ” : كان من الضروري أن تقوم وزارة الصحة بتوفير خدمات صحية في العاصمة الإدارية الجديدة نظرا لانتقال الكثير من الوزارات للعاصمة، وانتقال العديد من المواطنين للسكن في العاصمة".

وأضاف خالد عبد الغفار:" مستشفى العاصمة الإدارية به 200 سرير وأكثر من 7 غرف عمليات وبه كافة التخصصات الطبية سواء كانت جراحات مخ وأعصاب وقلب وصدر والمستشفى مجهز تجهيزا على أعلى مستوى".

وتابع خالد عبد الغفار :" المستشفى به وحدات صحية متطورة للغاية، وبدأنا في إجراءات الانتهاء من تصميمات مستشفى ضعف حجم مستشفى العاصمة الإدارية داخل العاصمة الإدارية ".

وأكمل خالد عبد الغفار:" مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة نموذج نسعى لتحقيقه أثناء تطوير المستشفيات في مصر ".

وفي وقت سابق أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إطلاق العمل بالمشروع القومي لميكنة منظومة العلاج الحر وإصدار الرخصة الرقمية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن مشروع ميكنة منظومة العلاج الحر وإصدار الرخصة الرقمية، يستهدف تيسير الإجراءات على طالبي الترخيص، وتوفير أعباء الانتقال والتعامل المباشر مع العنصر البشري، من خلال إنشاء منظومة إلكترونية لتقديم طلبات التراخيص من خلالها، كما يستهدف إنشاء خريطة بأماكن تقديم الخدمات من القطاع الخاص، وإنشاء QR Code تعريفي لكل منشأة، بالإضافة إلى قاعدة بيانات لجميع مقدمي الخدمة الطبية بالقطاع الخاص والعاملين بها، وكشف ومراقبة الأماكن غير المرخصة.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.