الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لا يحترم العدل الدولية»، الاحتلال يواصل دك غزة واستشهاد العشرات

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

لم تحترم قوات الاحتلال محكمة العدل الدولية التي تنظر جرائم إسرائيل بحق أهالي غزة، وواصلت عدوانها على القطاع لليوم الـ97، حيث استُشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا.

استشهاد الصحفي محمد الثلاثيني 

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، وصول جثامين ستة شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي شرق محافظة خان يونس، جراء قصف الاحتلال المتواصل، كما استُشهد الصحفي محمد الثلاثيني جراء قصف طائرات الاحتلال منزله في مدينة غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 112 منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وتعرضت مخيمات النصيرات، والبريج، والمغازي ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة لقصف مدفعي مكثف، فيما أعلنت مصادر طبية عن ارتقاء عشرات الشهداء، واصابة آخرين بجروح، في استهداف دبابات الاحتلال لمجموعة من المواطنين المتجمهرين بشارع البحر جنوب غرب غزة، بانتظار وصول شاحنة مساعدات.

وفي ذات السياق، وصل عدد من الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي، جراء قصف الاحتلال غرب مدينة غزة، كما استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على منزل في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وسقط 7 شهداء وأصيب 25 آخرون بينهم أطفال ونساء في قصف طيران الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو ناموس في منطقة المعسكر غرب خان يونس.

غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

كما شهد مساء أمس، استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على محافظة رفح جنوب قطاع غزة، المكتظة بالنازحين من شمال ووسط القطاع وحتى من محافظة خان يونس المجاورة، فيما أصبحت محافظة رفح، الملاذ الأخير للمواطنين في قطاع غزة، هربًا من القصف الإسرائيلي العنيف، من الجو والبر والبحر، إلا أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على شعبنا، لم تترك بقعة في القطاع آمنة. 

كما قصف طيران الاحتلال منزلا، وأرضًا تؤوي نازحين شمال غرب رفح، ما أدى إلى استشهاد 5 على الأقل وعدد من الجرحى. ووصل إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار أربعة شهداء أطفال، بينهم رضيع، وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة الثوابتة شمال شرق رفح، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

search