السبت، 05 أكتوبر 2024

09:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخبار عاجلة من الكاف حول إذاعة مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023

كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا

علي نصير

A A

كأس أمم إفريقيا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا يوم السبت المقبل في كوت ديفوار.

إذاعة مباريات كأس أمم إفريقيا 2023-2024

وأوضح «كاف» عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال وبلدان شمال أوروبا والبرازيل، مضيفا أن تلك الاتفاقيات ستؤدي إلى بث مباريات أمم إفريقيا في 180 دولة.

وأضاف البيان: «ستؤدي الزيادة الكبيرة في الاستثمار المالي، من قبل أصحاب حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، إلى زيادة عالمية كبيرة في نسبة مشاهدة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار».

وتابع: «ستزداد أيضا عائدات البث الإذاعي في كاف بشكل كبير، وسيساعد ذلك في تطوير ونمو كرة القدم في القارة».

من جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس كاف: «من المعروف أن كرة القدم الإفريقية وبطولة كأس أمم إفريقيا، من بين أكثر المسابقات تنافسية وإثارة في كرة القدم العالمية».

وذكر موتسيبي: «يسعدنا اتفاقيات البث العالمية الواسعة التي أبرمتها كاف مع أصحاب حقوق البث التلفزيوني، ونحن بصدد ضخ استثمارات ضخمة في كرة القدم للشباب، بما في ذلك كرة القدم في المدارس، والدوريات الاحترافية، وتكوين المدربين والحكام، بالإضافة إلى بناء وتحديث البنية التحتية لكرة القدم في إفريقيا».

واختتم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قائلا: «هذا يسهم بشكل كبير في جودة كرة القدم الإفريقية، كونها قادرة على المنافسة عالميا وتتمتع بالجودة مثل أفضل المنتخبات في العالم».

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

مصر - موزمبيق / الأحد 14 من يناير 2024 / السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - غانا / الخميس 18 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - الرأس الأخضر / الإثنين 22 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

قائمة منتخب مصر

وشهدت قائمة منتخب مصر تغييران بسبب الإصابات، وجاءت القائمة بعد التغير على النحو الآتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح.

وفي الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

search