الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض البيتكوين.. أسعار العملات المشفرة اليوم السبت 30-12-2023

البتكوين

البتكوين

تقى محمود

A A

انخفضت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم السبت 30-12-2023، حيث انخفض سعر عملة البيتكوين، إلى سعر 41,955 دولارًا، لتسجل خسارة بنسبة (1.39%-) في الـ 24 ساعة الماضية، بينما وصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة نحو 1.69 تريليون دولار، حسبما كشف موقع «gadgets360».

وعمقت عملة البيتكوين، العملة المشفرة الأكثر شهرة على مستوى العالم، خسائرها إلى أكثر من 4%  إذ تم تداولها عند مستوى 42,477 دولارًا.

ارتفاع سعر البتكوين

وارتفعت عملة البتكوين، بنسبة تجاوزت 160% في عام 2023، لتصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 44 ألف دولار الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه الزيادة بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية استمرت لمدة 6 أيام، حيث سجلت البتكوين أعلى مستوى لها منذ شهر مارس الماضي.

وتعد البتكوين عملة رقمية لا مركزية، يتم تشغيلها بواسطة شبكة من أجهزة الكمبيوتر المترابطة، وتعمل الحسابات على شبكة البتكوين بطريقة تسمى «البلوكتشين»، وهي عبارة عن دفتر حسابات رقمي يسجل جميع المعاملات المالية التي تتم على الشبكة.

نبجيريا تسمح للبنوك بالتعامل مع العملات الرقمية

والأسبوع الماضي، سمحت نيجيريا، صاحبة أكبر معدل اعتماد للعملات المشفرة بعد الهند، للبنوك بالتعامل مع الشركات التي تطرح العملات الرقمية، مما ينهي حظرا طبقه البنك المركزي النيجيري في 2021.

وقالت صحيفة «بيزنس داي» النيجيرية، أن البنك المركزي النيجيري طلب من البنوك فتح حسابات لشركات العملات الرقمية

وفي فبراير 2021، أصدر البنك المركزي تعليمات للمؤسسات المالية التي تتلقى الودائع بأن تغلق، على الفور، الحسابات التي تتعامل في بورصات العملات المشفرة أو تديرها، قائلة مثل تلك الصفقات «محظور».

ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، من شأن تخفيف القواعد تعزيز بورصة العملات المشفرة، والتي تسعى للتوسع في تلك البلاد التي تحتل المرتبة الثانية في مؤشر الاعتماد التابع لشركة تشين أناليسيس الخاصة بتحليل البلوك تشين.

search