الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دنماركي من أصول فلسطينية.. من هو وسام ابو علي مهاجم الأهلي المحتمل؟

وسام أبو علي

وسام أبو علي

دنيا عبده

A A

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أنباء عن تفاوض الأهلي مع نادي سيرس الدنماركي، لضم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، وتصدر اسم اللاعب محركات البحث، لرغبة جماهير الأهلي في مشاهدة اللاعب، والاطمئنان على هجوم الأهلي في الفترة المقبلة، وبات السؤال الأشهر الآن: «من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي المحتمل؟».

من هو الفلسطيني وسام أبو علي؟

وسام أبو علي، دنماركي الجنسية وصاحب أصول فلسطينية، ولد «أبو علي» في الرابع من يناير عام 1999، وبدأ صاحب الـ 24 عامًا مسيرته الكروية مع نادي ألبورج الدنماركي، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي فيندسيس في عام 2019.

توالت إعارات المهاجم الفلسطيني بين فريقي ألبورج وفيندسيس حتى 2020، وتم بيعه بشكل نهائي إلى نادي سيلكيبورج الدنماركي، وبعدها إلى فيندسيس في عام 2021.

وفي هذا العام، انتقل وسام أبو علي من فيندسيس الدنماركي إلى سيريس السويدي، ليقدم مستويات رائعة مع فريقه الحالي، ويلفت نظر القلعة الحمراء، خلال المباريات التي شارك فيها.

الأهلي يتفاوض مع سيريس لضم وسام أبو علي

أكدت صحيفة «بي تي» السويدية، أن النادي الأهلي دخل في مفاوضات جادة مع نادي سيريس السويدي، لضم المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وأوضحت الصحيفة، أن الأهلي تقدم بعرض قيمته 10 ملايين «كرونة دنماركية»، ما يعادل 1.5 مليون دولار لضم المهاجم الفلسطيني، ويدخل الأهلي في منافسة مع فريق أوتريخت الهولندي.

أرقام وسام أبو علي مع كل الأندية التي لعب لها

شارك وسام أبو مع نادي ألبورج، في 31 مباراة، بواقع 1.427 دقيقة، سجل 4 أهداف، و4 تمريرات حاسمة.

ومع نادي فيندسيس، شارك اللاعب في 66 مباراة، بواقع 4.603 دقيقة، وسجل 29 هدفًا، و3 تمريرات

ولعب مع نادي سيلكيبورج، 13 مباراة، بواقع 333 دقيقة، وسجل 3 أهداف، مع صناعة هدف.

وشارك وسام أبو علي مع نادي سيريس «فريقه الحالي»، في 16 مباراة، بواقع 1.241 دقيقة، سجل 10 أهداف، وله تمريرة حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، شارك وسام أبو علي مع منتخب الدنمارك تحت 20 عامًا في مباراة وحيدة، وكان لقاء ودي أمام المنتخب الروماني في 2019.

وسام ابو علي
search