السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القوة الناعمة.. الدولة تكرم نجوم الفن بإطلاق أسمائهم على شوارع وكباري

عادل إمام ومحمود عبد العزيز

عادل إمام ومحمود عبد العزيز

ندى يوسف

A A

«فيها حاجة حلوة.. حاجة بتخليك تتبت فيها سنة سنة».. كثيرون يشعرون بالراحة النفسية عند التجول في شوارع مصر وضواحيها، والعودة إلى الذكريات وكل ما هو قديم، ولكل شارع في مصر طابع خاص يميزه عن غيره، فإذا كنت تريد أن تشعر بالهدوء وتستمع إلى ضحكات إسماعيل ياسين، عليك بالذهاب إلى الزمالك حيث منزله، الذي كان يسكن به قبل وفاته، أما إذا كنت تبحث عن الحب والبهجة وجمال الطبيعة، عليك بالذهاب إلى شارع الفنانة يسرا في الجونة، ولو كنت تريد تذكر أفلام الزعيم، لابد أن تمر من صلاح سالم.

ولكل واحد منا ذكرى خاصة في أحد شوارع مصر، يذهب إليه خصيصًا حتى يسترجعها من جديد، فما بالك عندما تذهب إلى هذا المكان وتجد عليه اسم فنانك المفضل، لتدخل لدقائق معدوة في «شريط» ذكرياتك مع التلفزيون والسينما، وتتذكر الأعمال التي شاهدتها في الصغر.

وتستمر الدولة في إطلاق أسماء النجوم على الكباري والمحاور والميادين، وآخرهم الفنان محمود عبدالعزيز، الذي تم إطلاق اسمه على أحد المحاور الجديد بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونرصد لكم في السطور التالية الكباري والشوارع التي تحمل أسماء الفنانين.

محمود عبدالعزيز

أعلن الفنان محمد محمود عبدالعزيز،  إطلاق اسم والده الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، على أحد محاور مدينة العلمين الجديدة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه «عبدالعزيز»، الشكر إلى الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، معلقًا: «شكر خاص للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم».

وأضاف: «وشكرًا لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذى أسعدنا كثيرًا ويدل على تقدير الدولة العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانيها ، ولكل من عمل وضحى من أجلها».
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يطلق فيها اسم محمود عبدالعزيز على أحد الأماكن في مصر، فقد أطلق من قبل على ميدان صينية الورديان بمحافظة الإسكندرية عام 2017.

عادل إمام

أعلن المجلس التنفيذي بمحافظة القاهرة، برئاسة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

وقرر المحافظ، أن يكرم عادل إمام بشكل يتناسب مع مشواره الفني الحافل بالإنجازات وعطائه الزاخر بالأعمال المميزة، مخلدًا اسمه على كوبري صلاح سالم.

وحرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني على تهنئة الزعيم، بعد إطلاق اسمه على كوبري بصالح سالم، منهم الفنانة يسرا، والفنانة إلهام شاهين.

وكتبت إلهام عبر حسابها بـ «إنستجرام»: «مبروك علينا إطلاق اسم النجم الكبير والصديق الغالي عادل إمام على كوبري جديد لتخليد اسمه.. عادل إمام رمز وطني وفني كبير».

وأضافت: «تربع على عرش النجومية سنين طويلة في كل مراحل عمره.. وأسعدنا بفنه في المسرح والسينما والتليفزيون تكريمه اليوم هو تكريم لكل أهل الفن.. شكرًا للدولة المصرية.. تحيا مصر».

سمير غانم 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم الراحل سمير غانم على محور محمد نجيب شرق القاهرة، تقديرًا لإنجازاته الفنية، وأعماله التي تركت بصمة في قلب الجمهور.

ووجهت ابنته دنيا، الشكر إلى السيسي، عبر حسابها بـ «إنستجرام»، معلقة: «شكراً سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ربنا يرحمك يا بابي، هفضل طول عمري فخورة بيك وفخورة إني شايلة اسمك»، كما قدمت أيضاً الفنانة إيمي سمير غانم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة: «شكراً سيادة الرئيس».

محمود ياسين 

أطلقت محافظة بورسعيد، اسم الراحل محمود ياسين، على شارع طرح البحر 2 سابقًا، لتخليد اسمه في المحافظة التي نشأ بها، وتكريمًا لمسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات.

ووجه ابنه عمرو الشكر إلى محافظ بورسعيد، عبر حسابه بـ «فيسبوك»، معلقًا: «أتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإطلاق اسم الفنان محمود ياسين على أحد شوارع بورسعيد الغالية، كل الشكر والتقدير باسمي وباسم أسرة الفنان محمود ياسين لكل بورسعيد وأهل بورسعيد».

يسرا

سمي أحد شوارع الجونة في البحر الأحمر على اسم النجمة يسرا، تقديرًا لموهبتها وثقل الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مشوارها الفني.

فؤاد المهندس 

بعد رحيل الفنان فؤاد المهندس بـ 3 أعوام، أطلقت محافظة القاهرة عام 2009 اسمه على شارع الياسمين سابقًا في الزمالك، تقديرًا لمشواره الفني الحافل بالإنجازات والأعمال المميزة، التي ستظل تحمل رائحة زمن الفن الجميل.

search