الجمعة، 27 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهيدا و18 مصابا في استهداف أمريكي لمواقع عسكرية عراقية

مجلس الوزراء العراقي

مجلس الوزراء العراقي

أيمن عبدالمنعم

A A

دانت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، استهداف القوات الأمريكية لمواقع عسكرية عراقية تحت عنوان الرد.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن العمليات الأمريكية التي أجريت صباح اليوم، أدت إلى استشهاد منتسب وإصابة 18 آخرين بينهم مدنيين.

وتابعت الحكومة العراقية في بيانها: الفعل العدائي من قبل الجانب الأمريكي واضح، وغير بناءٍ، ولا يصب في مسار المصالح المشتركة طويلة الأمد في بسط الأمن والاستقرار، ويعمل بالضد مما هو علن من رغبة أمريكا في تعزيز العلاقات مع العراق.

وأكدت الحكومة العراقية، أن تلك الخطوة تسيئ إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وستعمل على «تعقيد سبل الوصول إلى تفاهمات عبر حوار مشترك لإنهاء وجود التحالف الدولي».

وأضاف البيان، أن القوات الأمريكية نجحت في بسط الأمن والاستقرار في العراق، إلى جانب التغلب عل جماعة داعش الإرهابية، والتي لم تعد تشكل في الوقت الحالي تهديدًا للأمن القومي العراقي، مضيفًة أن الحفاظ على ثمار الانتصار من صلب الأولويات الأمنية والاستراتيجية بالنسبة للعراق.

وأكدت الحكومة العراقية في البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنها ستتعامل عبر قواتها الأمنية بكل صنوفها ومؤسساتها الدستورية وسلطاتها القانونية كافة «بحزم» إزاء تعدي بعض العناصر على مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية أو أماكن تواجد المستشارين العسكريين في العراق من الدولة الصديقة، موضحًا، أنه سبق وأن شخصت الحكومة العراقية الاعتداء على أنها أعمال عدائية تمس بسيادة الدولة العراقية وغير مقبولة تحت أي ظرف أو بأي مسمى.

هجمات العراق

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي أعلن صباح اليوم الثلاثاء، عن شن هجمات ضد ثلاث منشآت عسكرية زعم أنها تتبع فصائل حزب الله المتواجدة في العراق.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي في بيانه، أن تلك الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية جاءت بعد أوامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

search