الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة بيت لحم، مضيفة أن طواقم الدفاع المدني تحاول إخراج امرأة وأطفالها من تحت الركام في خان يونس جراء قصف مدفعي على عدة منازل مأهولة بالسكان.

وأضافت وسائل الإعلام، أن عناصر من الفصائل الفلسطينية يواصلون استهداف آليات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع في حارة المنشية بمخيم نور شمس، بعد أن دمرت جرافة الكيان الصهيوني خط نقل المياه في المخيم، فضلا عن نشر قناصة فى عدة أبنية بطولكرم.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن هناك شهادات حية وصلتهم تفيد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بارتكاب جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنياً فلسطينياً في محافظتي غزة والشمال، حيث أنشأ معسكرات اعتقال شرق القطاع، وقام بحفر فيها حفراً كبيرةً ووضع فيها عشرات المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني وهم أحياء، ثم قام بإعدامهم من خلال إطلاق الرصاص المباشر عليهم، ثم قام بدفنهم بالجرافات.

وتابع: تكررت هذه الجرائم في مدينة غزة والشمال من خلال إعدام عشرات المدنيين أمام ذويهم، مشيرا إلي أن الاحتلال الإسرائيلي قام بإعدام نساء حوامل كُنَّ في طريقهن إلى مستشفى العودة شمال غزة، وكنَّ يرفعن الرايات البيضاء.

وأضاف المكتب الحكومي، أن هذه الجرائم التي يندى لها الجبين التي تأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد أكمل الكيان الصهيوني أيضاً اليوم على قتل الصحفي رقم (100) في إطار حربة الوحشية على قطاع غزة، وعلى الصحفيين والإعلاميين، الذين دمر أيضاً العشرات من مقراتهم ومؤسساتهم الإعلامية.

search