السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يواصل تصدر تصنيف الأندية الإفريقية ويضيف 4 نقاط إلى رصيده

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

A A

واصل النادي الأهلي تحقيق الإنجازات على الصعيد القاري،  بتصدره تصنيف الأندية الإفريقية عبر تاريخ بطولات إفريقيا للأندية وأيضًا تصنيف القرن الحادي والعشرين، وذلك عقب فوزه على أوراوا الياباني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ونجح الأهلي في إضافة 4 نقاط  إلى رصيده في تصنيف الأندية الإفريقية، بعدما حقق الفوز في مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في شهر ديسمبر الحالي 2023 بمدينة جدة السعودية،  حيث فاز الأهلي على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري ربع النهائي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعلى صعيد التصنيف التاريخي للأندية الإفريقية لرصد نتائج الأندية الأفريقية منذ بدايته عام 1964، وصل رصيد الأهلي إلى 155 نقطة، يليه الترجي التونسي برصيد 94 نقطة، ومازيمبي الكونغولي برصيد 83.5 نقطة، والنجم الساحلي التونسين الزمالك المصري برصيد 77 نقطة لكل منهما.

أما على صعيد تصنيف القرن الجديد الحادي والعشرين فوصل رصيد الأهلي إلى 115 نقطة، يليه الترجي التونسي 67 نقطة، ومازيمبي برصيد 63.5 نقطة، والنجم الساحلي 58 نقطة، ثم الوداد البيضاوي برصيد 49 نقطة.

جدير بالذكر أن لائحة الاتحاد الإفريقي تمنح الفريق المشارك في كأس العالم للأندية نقطتين عن كل فوز في البطولة.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تغلبه على أوراوا الياباني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

search