السبت، 05 أكتوبر 2024

03:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهدة على فضيحة المونديال.. من هي بينسو التي تدير لقاء الأهلي وأوراوا؟

توري بينسو - الحكمة الأمريكية

توري بينسو - الحكمة الأمريكية

حسين العجيلي

A A

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الأهلي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تجمع الفريقين يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبد الله الفيصل.

وأسندت اللجنة المنظمة للبطولة، إدارة مباراة الأهلي وأوراو ريد دياموندز للحكمة الأمريكية توري بينسو كحكمًا للساحة، ,تعاونها مواطنتيها بروكي مايو، وكاثرين نسبيت، بينما يتواجد جان جاك نادالا، على تقنية الفيديو "VAR" .

من هي الحكمة توري بينسو؟

 توري بينسو، حكمة كرة قدم أمريكية، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1985،  تبلغ من العمر 38 عامًا.

بينسو ليست أول سيدة تتولى إدارة تحكيم مباراة كرة قدم في تاريخ كأس العالم للأندية، بل سبقتها الحكمة البرازيلية "إيدينا ألفيش باتيستا" والتي أدارت لقاء تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين فريقي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

بدأت توري بينسو، مسيرتها التحكيمية وهي في  14 من عمرها، وسبق لها وأدارت العديد من المباريات بين الفتيان والفتيات، وذلك من أجل الحصول على المال.

في عام 2020، انفردت توري بينسو، بكونها أول سيدة تدير مباراة في الدوري الأمريكي لكرة القدم منذ 20 سنة.

ثم في عام 2021، نجحت الحكمة الأمريكية، في أن تكون من أهم حكام العالم، حيث قادت بينسو مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لتصبح السيدة الأولى التي تحقق ذلك الإنجاز، على مدار تاريخ الساحرة المستديرة.

وأدارت بينسو، خمس مباريات، في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة التي أقيمت في كوستاريكا عام 2022، كما أدارت مباراة دور نصف النهائي، بتلك التصفيات أيضاً.

ولم يتوقف الأمر عند هذه الإنجازات، بل أدارت أيضاً نهائي كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023، وشهدت على الفضيحة المونديالية الشهيرة بين لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ومواطنته اللاعبة جيني هيرموسو.

أما في كأس العالم للأندية الحالية 2023، أدارت توري بينسو، المباراة الافتتاحية، بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلاندي،و التي حسمها اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره أوراوا الياباني في في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد هزيمة الفريق الياباني أمام مانشستر سيتي أمس الثلاثاء.

موعد مباراة الأهلي وأوراوا بكأس العالم

وتنطلق مباراة الأهلي وأوراوا الياباني، في الرابعة والنصف من عصر الجمعة المقبلة، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية اليابانية

التقى الأهلي مع فريق هيروشيما الياباني في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012، في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

search